سؤال من ذكر 34 سنة

ارتفاع ضغط الدم

هل قلة النوم يسبب ارتفاع ضغط الدم

icon تم إنشاؤها في 3 مايو 2014
icon تم تعديله في 7 أبريل 2024
icon 11154
هل قله النوم او القلق النفسي يؤدي الى ارتفاع ضغط الدم

إجابات الأطباء على السؤال

نعم، يمكن أن تؤدي قلة النوم أو القلق النفسي إلى ارتفاع ضغط الدم، فعندما لا نحصل على قسط كافٍ من النوم، يزداد إفراز هرمونات التوتر مثل الكورتيزول والأدرينالين، وتؤدي هذه الهرمونات إلى زيادة معدل ضربات القلب وتضييق الأوعية الدموية، مما يرفع ضغط الدم.

 

عندما نشعر بالقلق، يزداد إفراز هرمونات التوتر أيضًا مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، ويمكن أن يؤدي القلق النفسي المزمن إلى ارتفاع ضغط الدم المستمر.

 

فيما يلي بعض النصائح للحفاظ على ضغط دم صحي:

  • الحصول على قسط كافٍ من النوم بين 7-8 ساعات يوميًا.
  • ممارسة الرياضة بانتظام.
  • اتباع نظام غذائي صحي.
  • تقليل التوتر والقلق.
  • الامتناع عن التدخين.

للمزيد:

0 2014-05-04T06:19:42+00:00 2025-02-05T07:58:47+00:00

نعم، يمكن أن تؤدي قلة النوم أو القلق النفسي إلى ارتفاع ضغط الدم، فعندما لا نحصل على قسط كافٍ من... اقرأ المزيد

نعم، يمكن أن تؤدي قلة النوم أو القلق النفسي إلى ارتفاع ضغط الدم، فعندما لا نحصل على قسط كافٍ من النوم، يزداد إفراز هرمونات التوتر مثل الكورتيزول والأدرينالين، وتؤدي هذه الهرمونات إلى زيادة معدل ضربات القلب وتضييق الأوعية الدموية، مما يرفع ضغط الدم.

 

عندما نشعر بالقلق، يزداد إفراز هرمونات التوتر أيضًا مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، ويمكن أن يؤدي القلق النفسي المزمن إلى ارتفاع ضغط الدم المستمر.

 

فيما يلي بعض النصائح للحفاظ على ضغط دم صحي:

  • الحصول على قسط كافٍ من النوم بين 7-8 ساعات يوميًا.
  • ممارسة الرياضة بانتظام.
  • اتباع نظام غذائي صحي.
  • تقليل التوتر والقلق.
  • الامتناع عن التدخين.

للمزيد:

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بارتفاع ضغط الدم

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
أضرار قلة النوم مقالات طبية
فيتامين ب3 وسرطان الدماغ أخبار طبية
أعراض قلة النوم مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص