المشروبات الغازية الخالية من السعرات الحرارية لا تفيد في الحميات الغذائية

المشروبات الغازية الخالية من السعرات الحرارية لا تفيد في الحميات الغذائية

أخبار الطبي. أظهرت دراستان حديثتان تربط بين شرب المشروبات الغازية الدايت (الخالية من السعرات الحرارية) و اعتلال الصحة مقارنة بالاشخاص الذين لا يشربوا هذه المشروبات.

وظهر ان الاشخاص الذين قالوا انهم يشربون علبتين أو أكثر من المشروبات الغازية الدايت كان محيط الخصر لديهم اكثر ب 6 مرات من الاشخاص الذين لا يشربوا المشروبات الغازية الدايت.

كما وجدوا ايضا ان مادة الاسبارتام ( مُحلي صناعي  خالي من السعرات الحرارية) قد رفع مستويات السكر في الدم لدى الفئران المعرضة للاصابة بالسكري.  ومع التعرض المستمر للاسبارتام يبقى مستوى السكر في الدم عالي مما يساهم في الاصابة بمرض السكري.

ترويج المشربات الغازية الدايت والمحليات الصناعية كبدائل صحية قد يكون غير حكيم. فقد تكون خالية من السعرات الحرارية ولكن ليس هناك نتائج صحية.

تم متابعة 474 مشارك في الدراسة لمدة 10 سنوات. الذين يشربون المشربات الغازية الدايت شهدوا زيادة  70% في محيط الخصر ، مقارنة بالذين لا يشربوا هذه المشروبات.

الدهون البطنية هي عامل مهم لزيادة خطر الاصابة في كل من السكري وامراض القلب والاوعية الدموية والسرطان.

 

 

 

حساب مؤشر كتلة الجسم

الرجاء ادخال الارقام باللغة الانجليزية

الرجاء ادخال الارقام باللغة الانجليزية

مؤشر كتلة الجسم أقل من 18.5 أقل من الوزن الطبيعي
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 18.5 وأقل من 25 ضمن الوزن الطبيعي
مؤشر كتلة الجسم أكثر من أو تساوي 25 وأقل من 30 أعلى من الوزن الطبيعي
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 30 وأقل من 35 سمنة درجة أولى (معتدلة)
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 35 وأقل من 40 سمنة درجة ثانية (متوسطة)
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 40 سمنة درجة ثالثة (مفرطة)

 

 

 

 

 


المصدر: foxnews

اقرا ايضاً :

كيف  نكافح  السمنة  بالأطعمة وبخاصة الغنية  بالألياف الغذائية؟

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل يمكن تناول الحلويات اثناء الرجيم مع مراعاة كمية السعرات الحرارية مثل البطاطا الحلوة المحلاة ام ان نوعية الطعام تزيد...

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كم سعرة حرارية في البطاطا الحلوة المشوية؟ وهل هي من الأطعمة المناسبة للرجيم؟

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم. أريد حمية غذائية عمري 24 الطول 160 الوزن 84 كغ. ماهي الأطعمة أو المشروبات التي تساعد على زيادة...

تقسيم الوجبات بحيث تكون صغيرة ومتعددة، التقليل ما أمكن من الدهون بتناول الطعام مشوي أو مسلوق وتجنب المقالي، وتناول منتجات قليلة الدسم، عدم الإكثار من النشويات والتقليل من السكر والحلويات، وزيادة النشاط الحركي وايجاد وقت لممارسة الرياضة -المشروبات لا تفيد دون تخفيف الاكل والتمارين الرياضية ومن هذه المشروبات التي تساعد على زيادة الحرق : القرفه والزنجبيل والليمون والشاي الاخضر وغيرها
ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان