هل ينصح بالإكثار من زبدة الفول السوداني؟

url

/فيديوهات-طبية/تغذية/هل-ينصح-بالاكثار-من-زبدة-الفول-السوداني-700

https://www.youtube.com/embed/lpZQn6PANK8 https://img.youtube.com/vi/lpZQn6PANK8/0.jpg شاهد بالفيديو أضرار زبدة الفول السوداني. اقرأ أيضاً: اضرار زبدة الفول السوداني

الطبي

شاهد بالفيديو أضرار زبدة الفول السوداني.

اقرأ أيضاً: اضرار زبدة الفول السوداني

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في تغذية

اما من عشاق زبدة الفول السوداني واتناولها كثيرا هل لها اضرار علئ المدئ المتوسط او البعيد وماهي الكمية اليومية المنصوحة علما اني امارس الرياضة يوميا

تعد زبدة الفول السوداني مصدر طاقة وهي عبارة عن طعام غير مكرر وغير معالج بشكل نسبي حيث يتم تحميص الفول السوداني وطحنه حتى يتحول إلى عجينة، ولكن يوجد بعض العلامات التجارية لزبدة الفول السوداني تحتوي على مكونات إضافية من السكر والزيوت النباتية والدهون غير المشبعة والإكثار من تناولها يرتبط بمشاكل صحية مختلفة مثل أمراض القلب. وعلى الرغم من جميع الفوائد والمكونات الصحية والعناصر الغذائية التي تحتويها إلا أنها تحتوي على الأفلاتوكسين التي تعتبر مادة مسرطنة للغاية حيث ترتبط بسرطان الكبد.

إن الاستهلاك المعتدل لا يؤدي لأي آثار سلبية كبيرة، لذا يمكن اتباع النصائح التالية:

  • استهلاك زبدة الفول السوداني النقية بدون إضافات.
  • عدم الاعتماد على زبدة الفول السوداني وحدها كمصدر للبروتين أو لجزء كبير من النظام الغذائي.
  • تحتوي زبدة الفول السوداني على مادة سامة يمكن أن يكون لها تأثير ضار على الجسم، لذلك يجب أن يتم استهلاكها بشكل معتدل كجزء من نظام غذائي متنوع.
  • من غير المرجح أن تتسبب كميات صغيرة من زبدة الفول السوداني في بعض الأحيان في حدوث أي ضرر، ولكن لا ينبغي أن يكون طعام يومي.

للمزيد:

المرجع:

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان
الأخبار الأكثر تفاعلاً

7,042 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

5000 طبيب

يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة