هل صحيح ان الحليب يفقد الشاي منافعه الصحية

هل صحيح ان الحليب يفقد الشاي منافعه الصحية
icon 29 أغسطس 2010
icon 2714
هل صحيح أن الحليب يفقد الشاي منافعه الصحية؟ وكم كوب شاي بلبن في اليوم الواحد آمن على الصحة؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا غير صحيح، لأن شرب الشاي مع الحليب لا يفقد الحليب فوائده، ولكن قد يحد من قدرة الجسم على امتصاص بعض مكوناته، مثل الكالسيوم، ولا داعي للقلق فلن يؤدي ذلك إلى نقص في مستويات الكالسيوم في الجسم، فالشاي لا يمنع امتصاص الكالسيوم، وإنما يحد من الكمية التي يمتصها الجسم من الكالسيوم فقط.

 

يمكن شرب ما يتراوح بين 1-2 كوب من الشاي بلبن أو الشاي بحليب في اليوم، وذلك للحد من فرص اكتساب نسبة عالية من السعرات الحرارية.

 

ينصح أيضًا بشكل عام باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، واستهلاك المشروبات والأطعمة باعتدال، لضمان حصول الجسم على جميع العناصر الغذائية اللازمة وتجنب اكتساب الوزن الزائد.

 

للمزيد:

1 2010-08-30 21:33:25
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
صيدلاني

لا غير صحيح، لأن شرب الشاي مع الحليب لا يفقد الحليب فوائده، ولكن قد يحد من قدرة الجسم على امتصاص بعض مكوناته، مثل الكالسيوم، ولا داعي للقلق فلن يؤدي ذلك إلى نقص في مستويات الكالسيوم في الجسم، فالشاي لا يمنع امتصاص الكالسيوم، وإنما يحد من الكمية التي يمتصها الجسم من الكالسيوم فقط.

 

يمكن شرب ما يتراوح بين 1-2 كوب من الشاي بلبن أو الشاي بحليب في اليوم، وذلك للحد من فرص اكتساب نسبة عالية من السعرات الحرارية.

 

ينصح أيضًا بشكل عام باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، واستهلاك المشروبات والأطعمة باعتدال، لضمان حصول الجسم على جميع العناصر الغذائية اللازمة وتجنب اكتساب الوزن الزائد.

 

للمزيد:

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

اشرب عصير البقدونس صباحا على الريق لفائدته في فقر الدم فهل هذا صحيح؟ وكذلك اشرب في المساء حليب الصويا فهل...

يوجد العديد من الفوائد المختلفة للبقدونس، حيث يعتبر مصدر غني بالعناصر الضرورية ومنها الحديد الذي يساعد على الحفاظ على صحة الدورة الدموية وصحة الدم والوقاية من فقر الدم بعوز الحديد حيث يعتبر الحديد عنصر أساسي في إنتاج خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين الضروري لجميع خلايا الجسم. فضلاً عن احتواء البقدونس على نسبة من فيتامين ج الذي يعتبر عنصر أساسي ومساعد في عملية امتصاص الحديد في الجسم خاصة في حالات فقر الدم دون تجاهل نوع فقر الدم حسب نتيجة التحاليل والعلاج الدوائي الذي يحدده الطبيب المختص حسب مقدار النقص بجرعة معينة ولمدة محددة.

وتجدر الإشارة أنه لا يوجد تعارض واضح بين حليب الصويا وبين منقوع البقدونس على وجه الخصوص، ولكن يجب الحذر من كلا المنتجين في حال استخدام أي من الأدوية التي تؤثر على تخثر الدم نظراً لوجود فيتامين ك في كل من البقدونس وحليب الصويا الذي له دور في تخثر الدم والذي قد يتعارض مع الأدوية المضادة للتخثر.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

هل شرب عصير الليمون الطبيعي بدون سكر ومرات عديدة في اليوم له مضار على الصحة ؟؟ علما أن التبول يكون...

ولعصير الليمون فوائد عديدة بسب ما يحتويه من مواد مفيدة، حيث لا يحتوي على الكافيين أو الصوديوم، تساعد على الهضم وتسريع عملية هضم الطعام خلال اليوم. ويكون له تأثير في تحسين أداء الجهاز المناعي ضد الالتهاب وضد الرشح، ويساعد على إدرار البول ,يساعد على التئام الجروح. ,ويحتوي على الكالسيوم الذي نحتاجه لبناء العظام، والليمون يقوي الشعر ويذيب الدهون ويرفع المعنوياتن، ولكنه لا يخلو من المضار فهو يؤدى إلى هيجان أغشية الجهاز الهضمى وقد يسبب حروقا فى المعدة وهو كغذاء صعب الهضم،ولهذا ننصحك بعدم تناوله على الريق أو قبل الأكل،وأن تعتدل بتناوله ويكفي كأس في اليوم والمثل يقول: كل شئ زاد عن حده إنقلب ضده

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

أريد أن أستعمل الحلبة كي أسمن بهذه الطريقة التي ذكرتموها لي: يغلى كأس من الماء ثم يضاف إليه ما مقداره...

وتستخدم الحلبة على عدة أشكال حسب الآتي: 1- يغلى كأس من الماء ثم يضاف إليه ما مقداره 3جرامات من مسحوق الحلبة ويترك يغلي لمدة دقيقة واحدة ثم يصفى ويحلى بالعسل ويشرب بمعدل ثلاث مرات في اليوم كأس صباحا على الريق وكأس قبل الغداء وكأس قبل العشاء ويستمر الشخص في الاستعمال حتى يحصل على الوزن المطلوب. كما يفيد أكل الحلبة الخضراء كثيراً في زيادة الوزن. 2- يؤخذ وزن معين من بذور الحلبة وتوضع في كمية من الماء وتغلى على النار أربع أو خمس مرات وكل مرة بماء جديد ثم بعد ذلك تهرس البذور جيداً ويضاف إليها مثل وزنها من دقيق الحنطة الناعم ثم يضاف عليها حليب بقري ويحرك حتى تكون مثل الشوربة ثم يضاف عليها عسل نحل بقدر كاف ويحرك قليلاً ثم ينزل من على النار ويستعمل حيث يزيد الوزن ويستمر الشخص على ذلك حتى يصل إلى الوزن المطلوب. 3- يؤخذ 300جرام من بذور الحلبة المطحونة + كيلوجرام من العسل الأسود + كيلوجرام من زيت الزيتون + 600جرام من دقيق القمح + 25جراماً من المغات + كمية كافية من بعض المكسرات المقشرة ومن السمسم، والطريقة أن يحمى الزيت تماماً ثم يضاف إليه الدقيق مع التحريك المستمر حتى يحمر لونه وبعد ذلك تضاف المكسرات والسمسم مع الاستمرار في التحريك حتى يحمر لون المكسرات والسمسم ثم تضاف الحلبة والمغات مع التحريك المستمر لمدة عدة دقائق حتى تحصل على مزيج غامق اللون بشكل عجينة متماسكة ثم يضاف إليها العسل ويحرك حتى يمتزج مع العجينة تماماً. توضع في برطمان ويؤكل منها يومياً ما مقداره أربع ملاعق أكل مرة واحدة في اليوم، ويستمر على ذلك حتى الوصول إلى الوزن المطلوب مع ملاحظة عدم استخدام مريض السكر لهذه الوصفة.

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

اشكركم جزيل الشكر على المعلومات القيمة جعلها الله في ميزان حسناتكم. سؤالس اليوم هو هل الاشعاب المختلطة بالعسل مضرة ام...

العسل وحبة البركة والحلبة كلها فوائد للناس ،وليس هناك أي ضرر من أكلها حتى ولو من فشل كلوي، فالحلبة تدر البول وتنظف الكلى وتحرضها ، وحبة البركة حث الرسول صلى الله عليه وسلم على التداوي به،واما العسل فقد جعله الله تعالى شفاء للناس

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً