أخبار الطبي. يساعد الشاي على فقدان الوزن ، وقد وجدت الأبحاث الجديدة إن اضافة الحليب له يلغي هذا الأثر.

 
وقد اكتشف العلماء أن الشاي يحتوي على مستويات عالية من المركبات و مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل كمية الدهون التي تمتصها الأمعاء ويمكن خفض نسبة الكولسترول في الدم. ومع ذلك البروتينات الموجودة في حليب البقر تمنع عمل هذه المركبات.

وقد أظهرت دراسة جديدة أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي وهي ثيافلافين  theaflavins وثياروبيقين thearubigins  تمنع السمنة عندما تعطى للفئران التي كانت تتناول أغذية مليئة بالدسم. 

وقال الدكتور Devajit Borthakur - وهو عالم أبحاث في مركبات الشاي في جورهات في الهند - عندما يتم اتخاذ الشاي مع الحليب ترتبط ثيافلافين و  ثياروبيقين مع بروتين الحليب ، و بالتالي يتكون راسب وهذا يعني أننا لا نحصل على الفوائد الصحية من هذه المركبات ولا من بروتين الحليب. 

لذا ، ينصح دائما على شرب الشاي بدون الحليب.

حساب مؤشر كتلة الجسم

تقوم هذه الحاسبة بحساب مؤشر كتلة الجسم، وهو عبارة عن وزن الشخص بالكيلوجرام مقسوماً على مربع طوله بالمتر، ويستعمل كمقياس لتحديد ارتفاع دهون الجسم، وأداة لتقسيم الأوزان إلى فئات ترتبط مع زيادتها بتطور مشاكل صحية معينة مرتبطة بالسمنة.
تنبيه: مؤشر كتلة الجسم هو ليس بديلاً عن الفحص الطبي الدقيق لارتفاع دهون الجسم والأمراض المرتبطة بها، ويجب عدم استعماله لهذه الأغراض.

الطول
الوزن
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
مؤشر كتلة الجسم
kg/m2
الدقة العشرية
قف  وفكر قبل  أن  تغريك  ملصقات المنتجات  الغذائية

المصدر: telegraph