الحليب مع الشاي قد يمنع فقدان الوزن

الحليب مع الشاي قد يمنع فقدان الوزن

أخبار الطبي. يساعد الشاي على فقدان الوزن ، وقد وجدت الأبحاث الجديدة إن اضافة الحليب له يلغي هذا الأثر.

 
وقد اكتشف العلماء أن الشاي يحتوي على مستويات عالية من المركبات و مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل كمية الدهون التي تمتصها الأمعاء ويمكن خفض نسبة الكولسترول في الدم. ومع ذلك البروتينات الموجودة في حليب البقر تمنع عمل هذه المركبات.

 

وقد أظهرت دراسة جديدة أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي وهي ثيافلافين  theaflavins وثياروبيقين thearubigins  تمنع السمنة عندما تعطى للفئران التي كانت تتناول أغذية مليئة بالدسم. 

وقال الدكتور Devajit Borthakur - وهو عالم أبحاث في مركبات الشاي في جورهات في الهند - عندما يتم اتخاذ الشاي مع الحليب ترتبط ثيافلافين و  ثياروبيقين مع بروتين الحليب ، و بالتالي يتكون راسب وهذا يعني أننا لا نحصل على الفوائد الصحية من هذه المركبات ولا من بروتين الحليب. 

لذا ، ينصح دائما على شرب الشاي بدون الحليب.

 

حساب مؤشر كتلة الجسم

الرجاء ادخال الارقام باللغة الانجليزية

الرجاء ادخال الارقام باللغة الانجليزية

مؤشر كتلة الجسم أقل من 18.5 أقل من الوزن الطبيعي
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 18.5 وأقل من 25 ضمن الوزن الطبيعي
مؤشر كتلة الجسم أكثر من أو تساوي 25 وأقل من 30 أعلى من الوزن الطبيعي
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 30 وأقل من 35 سمنة درجة أولى (معتدلة)
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 35 وأقل من 40 سمنة درجة ثانية (متوسطة)
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 40 سمنة درجة ثالثة (مفرطة)

 

 

 

 

 

 

اقرا ايضاً :

الأغذية ثقافة وعلم  وليست حشوا للمعدة

المصدر: telegraph

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

عند شرب الحليب بدون سكر هل يزيد الوزن؟ وهل شرب الحليب مسحوب السكر أو هل الحليب الخالي من اللاكتوز يزيد...

تعتمد زيادة الوزن أو خسارته على مجموعة السعرات الحرارية المكتسب من الوجبات الغذائية خلال اليوم، فعلى سبيل المثال في حال شرب كوب من الحليب المحلى وخفض حجم الوجبات الغذائية لن يتم اكتساب الوزن، وفي المقابل في حال شرب الحليب دون سكر واستهلاك سعرات حرارية بما يفوق حاجة الجسم اليومية فإن ذلك سوف يؤدي إلى اكتساب الوزن.

 

أما بالنسبة للحليب الخالي من اللاكتوز فيهدف إنتاجه إلى التخفيف من أعراض اضطراب حساسية اللاكتوز أو عدم تحمل اللاكتوز، وليس لأهداف خسارة الوزن، ويمكن في هذه الحالة اختيار الحليب الخالي من الدسم لأنه يحتوي على أقل نسبة من السعرات الحرارية، مع الإشارة إلى أن الإفراط في استهلاك الحليب الخالي من الدسم قد يؤدي أيضًا إلى اكتساب الوزن.

 

للمزيد:

ذات صلة :
فوائد الجيلاتين أسباب مرض الزهايمر علاج الجلطة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان