وزني وطولي و اعمل روجيم علما انني اعاني من ربو وروماتيزم ونقص كلس فما
عمري 20 وزني 85 وطولي 160 واريد ان اعمل روجيم علماً انني اعاني من ربو وروماتيزم ونقص كلس فما النظام الغذائي الذي يجب اتباعه
إجابات الأطباء على السؤال
وزنك المثالي بالنسبة للمعطيات يتراوح بين 55-60 الأفضل المتابعة مع طبيب مختص بحالتك لكن بشكل عام أنصحك التركيز على الأطعمة الغنية بالكالسيوم كالألبان والأجبان والخضراوات الورقية الخضراء الغامقة وأيضا ينصح بتقليل كمية النشويات المتناولة والدهون والحلويات بشكل رئيسي. تناول وجبات متعددة صغيرة على طول اليوم واشربي الكثير من الماء 2 لتر يوميا. التقليل قدر الإمكان من الأطعمة الدهنية التي تحتوي على السمن والزبدة، تجنب تناول العصائر والكوكتيلات والحلويات والعجائن والمخبوزات والتركيز على تناول الخضار والفواكه وحددي لنفسك كمية من الطعام وعدم تجاوزها و تجنب الأطعمة المحتوية على الزيوت والأطعمة السريعة 1 2014-02-19 06:28:31
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
تغذية