نحافة و عدم ذيادة وزن
وزنى 50 من كيلوا و مش بيزيد خالص و باكل كتير و كل حاجة مش بيحصل فرق عندى ٢١ سنة و طولى ١٦٨ عايزة اظبط الوزن و اتخن شوية ؟ ممكن اعمل اية
إجابات الأطباء على السؤال
اسباب النحافة عديدة اهمها وجود فرط في افرازات الغدة الدرقية،امرض في الجهاز الهضمي تمنع امتصاص الطعام المهضوم ، وجود فقر دم او سكري ، اكتئاب ، اتباع عادات غذائية خاطئة وغيره .انصحك بالالتزام ببرنامج غذائي خاص لزيادة الوزن واستعمال مكملات غذائية خاصة تساعد على فتح الشهية وزيادة الوزن. 1 2020-11-19 11:39:56
أخصائي تغذية لورا فرح
تغذية
في البداية يجب التأكد من خلو الجسم من أي طفيليات معوية كالديدان الشريطة , والخطوة التالية تكمن في رفع كمية تناول السعرات اليومية إلى وتقريبيا بالرجوع لطولك ووزنك وعمرك يتحتاج جسمك إلى 1250 سعرة للمحافظة على الوزن وأما لزيادة الوزن فتحتاجين إلى ما لا يقل عن 2000 سعرة يوميا , ليس بالضرورة أن تكون كمية الطعام هائلة لأنها قد لا تحتوي على السعرات المطلوبة و ستعمل بشكل عكسي لكون الكمية الكبيرة من الطعام تعمل على سد الشهية ولكن التركيز على تناول أطعمة بسعرات عالية كـ ( السمسم - بذور الشيا - الخميرة العضوية - بذور الكينوا - المكسرات - الدهون مشبعة - زيت جوز الهند - الأفوكادو - البيض - MCT زيوت ) هو أفضل خطة للزيادة المضمونة بإذن الله . توجد حاسبة للسعرات اليومية المطلوبة للزيادة أو المحافظة أو حتى فقدان الوزن ( calories calculator ) ملاحظات : بإمكانك استعمال Gainer protien في حال عدم وجود حساسية اللاكتوز زيادة الوزن هو أمر يحتاج لوقت لذلك عليك الصبر من 1-3 أشهر لتحصلي على تنائج تصل لـ 15 كغ تثبيت الوزن هو أهم من الزيادة ذاتها , وهذا الشيء يعتمد على التزام الشخص وتغيير نظرته لنمط الغذاء 1 2020-11-12 12:08:58
د. مصطفى الطالب
تغذية