هل يفيد خبز الشعير للتخسيس

icon 12 مارس 2012
icon 5956
هل يفيد خبز الشعير للتخسيس
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

خبز الشعير غني بالألياف ويساعد في عملية الهضم ويعطي شعوراً بالشبع . 2 2012-03-14 12:22:12
طاقم الطبي
طاقم الطبي
خبز الشعير غني بالألياف ويساعد في عملية الهضم ويعطي شعوراً بالشبع .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل خبز الشعير يفيد للريجيم وهل له مضار، وهل خبز التوست الأبيض يزيد الوزن؟

خبز الشعير يحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتين، ويعتبر خيارًا صحيًا للريجيم إذا تم استهلاكه بكميات معتدلة، فالألياف تساعد على شعور الشبع وتحسين عملية الهضم، كما أن البروتين يساعد على بناء العضلات وحرق الدهون، ولكن يجب مراقبة كمية الخبز التي يتم تناولها لأنه يحتوي على سعرات حرارية عالية إذا تم استهلاكه بكميات كبيرة.

 

أما بالنسبة لمضار خبز الشعير، فلا يوجد مضار خاصة بهذا النوع من الخبز، ولكن يجب تجنب تناول الخبز المحتوي على الجلوتين في حال كانت هناك حساسية للجلوتين، كما أن الإفراط في تناوله يرفع من خطر اكتساب الوزن الزائد.

 

أما بالنسبة لخبز التوست الأبيض، فهو يحتوي على سعرات حرارية عالية ويمكن أن يزيد الوزن إذا تم استهلاكه بكميات كبيرة، كما أنه يفتقر إلى الألياف والمغذيات الأساسية الأخرى التي تحتوي عليها أنواع أخرى من الخبز، وبالتالي فإن تناول كميات كبيرة من خبز التوست الأبيض يمكن أن يؤثر على الحمية الغذائية الصحية. لذلك، ينصح بتناول أنواع الخبز الكاملة، التي تحتوي على الألياف والمغذيات الأساسية الأخرى بدلاً من خبز التوست الأبيض.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل تناول البرغل بدل الرز مفيد؟ وهل البرغل صحي؟

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كلنا نعلم ام القمح مفيد للرجيم لكن سؤالي هل اكل خبز القمح بكمية كبيرة مضر للرجيم، وهل خبز القمح يزيد...

الخبز المصنوع من حبة القمح الكاملة مفيد لصحة الجسم لإحتوائه على نسبة أعلى من الألياف والفيتامينات والمعادن مقارنة بالخبز الأبيض. بالنسبة للروجيم، نعم، يجب تناوله بالكميات المناسبة لإحتياجاتك والتأكد من عدم الإفراط في تناوله.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل تناول حبوب الكورن فليكس مع حليب قليل الدسم بالإضافة الي معلقة عسل نحل؟ يساعد في التنحيف اثناء الحمية؟ وهل...

يمكن تناول حبوب الكورن فليكس مع حليب قليل الدسم ومعلقة عسل نحل كوجبة خفيفة وصحية خلال الحمية، ولكن يجب تناولها بكميات معتدلة وفي إطار الحصص الغذائية المحددة للحمية.

 

تحتوي حبوب الكورن فليكس على نسبة عالية من الألياف الغذائية والكربوهيدرات المعقدة التي تساعد على الشعور بالشبع وتحافظ على مستويات السكر في الدم مستقرة، مما يساعد على التحكم في الوزن، كما أن الحليب القليل الدسم يحتوي على الكالسيوم والبروتين اللازمين لبناء العضلات والحفاظ على صحة العظام، ويحتوي العسل على مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المهمة.

 

أما بالنسبة لسؤالك عن مدى فائدة حبوب الكورن فليكس للكبار، فإنها تعتبر وجبة خفيفة صحية ومفيدة للكبار، حيث يمكن أن تساعد في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية وخفض مستويات الكوليسترول، كما أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم. ومع ذلك، يجب تناولها بكميات معتدلة وفي إطار الحصص الغذائية المناسبة للاحتياجات اليومية لكل فرد.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل خبز القمح من النشويات؟ وما هو الخبز المفضل للرجيم؟

نعم، يعد خبز القمح من النشويات وجميع أنواع الخبز الأخرى، لأن نواة حبة القمح التي يتم تصنيع الخبز منها تعد من النشويات، ولكن أنواع الخبز الأخرى، مثل خبز حبة القمح الكاملة، وخبز النخالة تحتوي على نسبة أعلى من الألياف، مما يساهم في تحسين عملية الهضم والحد من فرص اكتساب الوزن.

 

بشكل عام يفضل تناول خبز الحبة الكاملة، أو خبز النخالة، أو أي من أنواع الخبز الأسمر خلال الرجيم أو اتباع حمية غذائية لأنه كما ذكرت يحتوي على نسبة أعلى من الألياف الغذائية، كما يحتوي على نسبة أعلى من العناصر المغذية، والألياف تساهم في الشعور بالشبع مما قد يساهم في خسارة الوزن.

 

أود لفت انتباهك إلى أن الإفراط في تناول خبز القمح أو أي من أنواع الخبز الأخرى قد يؤدي إلى زيادة الوزن فالخبز بشكل عام بمختلف أنواعه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، لذلك يجب الحرص على تناول الخبز باعتدال خلال اتباع حمية غذائية لخسارة الوزن.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً