أفضل نظام غذائي للنساء

أفضل نظام غذائي للنساء

أخبار الطبي. يجب تناول وجبات طعام متوازنة ومتوفر فيها جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ،سواء كنت سعيدة  في وزنك الحالي أو كنت تتمنين أن تكوني أنحف من ذلك .


لدى  النساء ، بعض المخاوف  في التغذية الخاصة  بهن وتعتمد  على  العمر وبأي مرحلة هن من الحياة .      

 توصي أكاديمية التغذية وعلم التغذية ( جمعية التغذية الأمريكية أو ADA) بهذا النظام الغذائي الصحي اليومي لأعمال المحافظة على الوزن :

• الحبوب الكاملة -- ثلاث وجبات أوقية واحدة (28.34 غرام)

• منتجات الألبان -- ثلاث وجبات خالية من الدهون أو قليلة الدسم
• البروتين من 5-6 أونصات من اللحوم الخالية من الدهون أو البروتينات الأخرى
• الفاكهة بمقدار كوبين
• الخضار بمقدار كوبين  ونصف 
هذه القائمة توفر رصيد جيد من التغذية.  تحتاج  المرأة  أيضا إلى هذه الاحتياجات  الخاصة من التغذية والتي ينبغي النظر فيها :

  - إنخفاض الحديد أو فقر الدم الناتج من إنخفاض الحديد في الجسم (IDA) يستخدم الجسم الحديد ليصنع الهيموغلوبين ،وهو عبارة عن البروتين الموجود داخل خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين إلى كافة أجزاء الجسم .نقص الحديد أو الهيموغلوبين الغير كاف في الجسم يدعى بفقر الدم .  

النساء هن الأكثر عرضة للإصابة بمخاطر فقر الدم نتيجة الدورة الشهرية الكثيفة أو أنها تستمر لفترة طويلة .  يمكن أن تصاب النساء بفقر الدم بعد أن  تفقد  كميات كبيرة من الدم أثناء الولادة.

يساعد الغذاء الغني بالحديد الجسم على توفير الكمية الكافية من الحديد لإنتاج كريات الدم الحمراء الصحية . يعتبر البيض ومنتجات الألبان والأسماك واللحوم والدواجن وبعض الخضار الورقية الخضراء ، والأطعمة المحصنة للحديد من المصادر الجيدة للحديد.

يستطيع  جسمك  أن يمتص الحديد  بسهولة أكثر  عندما يتواجد فيتامين C ، ولذلك قومي بإضافة الفراولة إلى الحبوب ، أو البرتقال واليوسفي لسلطة السبانخ.

الكالسيوم ، قد لا تفكري في عظامك ، فالهدف من الحاجة  للكالسيوم هو النمو القوي والسليم للعظام . إن هشاشة العظام تحدث عندما تكون العظام ضعيفة وهشة . فالنساء هن الأكثر عرضة لهشاشة العظام من الرجال ، ولذلك فمن المهم دعم العظام  لتكون قوية من خلال تناول وجبات غنية بالكالسيوم.

تعتبر منتجات الألبان في الولايات المتحدة  المصدر الرئيسي للكالسيوم. وغيرها من الأطعمة الغنية بالكالسيوم تتضمن الخضراوات الورقية الخضراء وبعض الحبوب ،  والملفوف ، والكوسا ، والفاصوليا الخضراء ، والثوم.
من المهم وجود  ما يكفي من فيتامين د ، الذي يعمل في الامعاء للمساعدة في امتصاص الجسم للكالسيوم. تعرضك  لنصف ساعة في الشمس يوفر لجسمك فيتامين (د) .وهناك  مصادر أخرى مثل  الروبيان وسمك القد ، والبيض ، وفيتامين (د)   في الحليب المدعم.

حمض الفوليك ،يستخدم الجسم  حمض الفوليك فيتامين B  لصنع خلايا جديدة. يحتاج الجميع في كافة مراحل العمر إلى حمض الفوليك  ، وقد أظهرت الأبحاث أنه من المهم بصفة خاصة للنساء في سن الانجاب للمساعدة على حماية الطفل أثناء  مراحل النمو .

أثبت حمض الفوليك بأنه يساعد   في منع العيوب الخلقية ،وخاصة في الدماغ والعمود الفقري. المصادر الجيدة لحمض الفوليك تشمل الحمضيات والخضر الورقية ، الفاصوليا المجففة والبازلاء .ويوجد  مكملات لحمض الفوليك في الحبوب المحصنة.

 تستفيد صحتك  من النظام الغذائي الغني الذي يعتمد على النباتات في  المواد الغذائية وينخفض في الكحول والكافيين وهذا ينطبق عليك مهما كان عمرك .

 

المصدر: foxnews

كيف تحافظ الحامل على صحتها في رمضان؟ وهل هناك نصائح محددة للمرأة الحامل التي ترغب في الصوم؟ علمًا أن الطبيبة أخبرتني أنني بصحة جيدة ويمكنني الصوم

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة المرأة

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

أنافتاةابلغ23سنة ووزني لايتجاوز48بالرغم اني طويله ونحيفه _أريد نظام غذائي يزيد من وزني_وارغب بطريقه لتكبير الصدر والارداف بعيد عن الادوية

أشهر كريم لتكبير الصدر هو بريست أكتيفنز وهو مصنوع من أعشاب طبيعية وآمن وليس لها مضاعفات ، والكريمات لتذويب البطن مصنوعة من زيوت نباتية وزنجبيل واللوز والليمون والباباياوهي أيضا آمنة ولا تسبب أمراض أسباب النحافة : أسباب وراثية - أمراض عضوية وهي : نشاط الغدة الدرقية ، فقر الدم ، الشديد ، بعض أمراض الجهاز الهضمي التي تمنع امتصاص الطعام ، الإصابة ببعض الأورام ، وبعض الأمراض النفسية أما علاج النحافة فيكون : بتناول الأغذية الغنية بالطاقة وتناول الحلويات بعد كل وجبة وكذلك تناول المكسرات والحليب كامل الدسم وتجنب شرب الماء قبل او أثناء الوجبات ومضغ الطعام ببطء ، وهناك غذاء على شكل بودرة غنية جدا بالدهون والبروتينات والسكريات وأهمها بودرة السوستاجين . ومن مضاعفات فقر الدم المنجلي فشل النمو والتطور
ذات صلة :
المحليات الصناعية تمارين تقوية الانتصاب مضادات الاكتئاب لعلاج سرعة القذف

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان