هل بلع فص من الثوم على الريق يوميا مع كمية من المياه مضر
مرحبا، أنا شاب وسؤالي: هل بلع فص من الثوم على الريق يوميا مع كمية من المياه وبلع فص آخر قبل النوم يساعد في التخلص من الوزن وإزالة الكرش وهل هو مضر أم لا؟ أفيدوني
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
أتمنى لك دوام الصحة، الثوم له فوائد صحية عديدة، ولكن استخدامه للتخسيس وإزالة الكرش يتطلب بعض الحذر والمعرفة، وقد تشمل الفوائد المحتملة للثوم:
• تحسين الأيض: الثوم قد يساعد في تحسين عملية الأيض وحرق الدهون.
• تقليل الشهية: قد يساهم في تقليل الشهية وبالتالي تقليل كمية الطعام المتناول.
• مضاد للأكسدة: يحتوي على مضادات أكسدة تساعد في حماية الجسم من التلف.
أما المخاطر المحتملة للثوم فقد تشمل:
• تهيج الجهاز الهضمي: قد يسبب حرقة في المعدة أو انتفاخات لبعض الأشخاص.
• رائحة الفم: يسبب رائحة فم غير مستحبة.
• تفاعلات مع الأدوية: قد يتفاعل مع بعض الأدوية، مثل مميعات الدم.
إليك بعض النصائح المهمةك"
• الاعتدال: تناول كميات معتدلة من الثوم، فص واحد أو اثنين في اليوم كافية.
• تناوله مع الطعام: لتجنب تهيج المعدة، يمكن تناوله مع وجبة الطعام بدلاً من بلعه على الريق.
• شرب الماء: شرب كمية كافية من الماء يساعد في تخفيف حدة الثوم على المعدة.
للتخسيس وإزالة الكرش بطريقة صحية، يفضل اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة بانتظام. إليك بعض النصائح:
• تناول الأطعمة الغنية بالألياف: مثل الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة.
• تقليل الأطعمة المصنعة والسكرية: وتجنب المشروبات الغازية والعصائر المحلاة.
• ممارسة التمارين الرياضية بانتظام: مثل المشي والجري والتمارين الهوائية.
2 2023-04-05T22:02:23+00:00
أما المخاطر المحتملة للثوم فقد تشمل:
• رائحة الفم: يسبب رائحة فم غير مستحبة.
إليك بعض النصائح المهمةك"
لا يخفض الوزن ولا يزيل الكرش. 2 2016-05-18T08:39:36+00:00
لا يخفض الوزن ولا يزيل الكرش.