هل بدور الكتان والزنجبيل تغلي في الماء ومن ثم شرابها تساعد على حرق الدهون وتخفيف الوزن
إجابات الأطباء على السؤال
محاذيراستخدام بذرالكتان يجب عدم استخدام البذور غير الناضجة لاحتوائها على جلوكوزيدات سيانوجينية سامة. اما البذور الناضجة فليس هناك محاذيرأوأضرار اذا استخدمت حسب الجرعات المنصوص عليها. يطبخ بذرالكتان بعد غسله ودقه واستعماله كلبخة من الخارج للأمراض التالية تسكين الام التهاب المعدة .تسكين ألم أسفل البطن ، التهاب الغدة النكفية ، التهاب الغذة اللمفاوية الأمراض الجلدية المتقيحة. الدمامل والقروح الصلبة تفيد بذور الكتان جيداً في الأمراض التالية : التهاب الجلد المخاطي وتسكين آلامه ألام السعال الجافة والحد من نوبته آلام القرحة المعدة والمعوية . نوبات المغص الناتج عن حصاة في المرارة أوالكليتين , آلام التهاب الجهاز البولي من كليتين أو مثانة أو بروستات . قروح الأمعاء الغليظة ـ قروح التيفوئيد في الأمعاء أما الزنجبيل فهو مفيد للصحة ، فهو يفيد للريجيم وتخسيس الوزن لأنه يعمل على حرق الدهون ، وللبشرة وللجنس وللمرأة الحامل ووقاية الجنين من التشوهات وللشعر وللأوتار الصوتية والحلق، وليس له أضرار 2 2011-02-03 13:11:52
طاقم الطبي
تعليقات الزائرين
زائر زائر
الزنجبيل كارثي للتخلص من الدهون ومطهر للجهاز الهضمي انصح باستخدامه انا جربت علبة زنجبيل مطحون كاملة قبل سنة شفط عندي شحوم البطن بطريقة عجيبة لكن يوجع الراس بسبب خفضه للضغط