سؤال من أنثى 16 سنة
تغذية
نحافة احتاج الى زيادة صحية للوزن بسرعة
ملاحظة نزول في الوزن مؤخرا بسبب تغيرات في النظام الغذائي
إجابات الأطباء على السؤال
لا توجد طريقة صحية لزيادة الوزن بسرعة كبيرة؛ الزيادة التدريجية أفضل حتى تكون عضلاً لا دهوناً فقط.• أضف وجبات صغيرة متكررة وأطعمة عالية القيمة مثل الحليب أو اللبن، البيض، الجبن، المكسرات وزبدتها، زيت الزيتون، الأفوكادو، الأرز والبطاطا، مع مصدر بروتين في كل وجبة.• يمكن إضافة سموذي بالحليب والشوفان والموز بين الوجبات.• مارس تمارين مقاومة مرتين إلى ثلاث أسبوعياً مع نوم كافٍ.• تجنب الاعتماد على الحلويات والمشروبات السكرية أو منتجات زيادة الوزن مجهولة التركيب.• تابع وزنك أسبوعياً؛ وإذا استمر النزول رغم زيادة الطعام أو ظهر إسهال مستمر، خفقان، عطش وتبول زائد، حمى أو ضعف، فراجع طبيباً.للتحدث مع طبيب عبر الطبي: https://altibbi.com/subscribe 0 2026-09-04T07:38:48+00:00 2026-09-04T07:38:48+00:00
100% مجاناً Avatar Logo
اسال طبيب معتمد مجاناً!
حمل التطبيق الآن وأرسل سؤالك ليجيبك طبيب معتمد خلال دقائق
حمل التطبيق واسال الطبيبarrow