icon 1 إجابة

لفتره ليست بالقليله ثبت وزني ع ال كيلووبقي ثابتا وفي الاونه ال ره نزل

سلام عليكم لفتره ليست بالقليله ثبت وزني ع ال 65 كيلووبقي ثابتا وفي الاونه الاخيره نزل لل 60 علما ان النظام الغذائي نفسه وعمري36 ممكن اعرف الاسباب لذلك متزوجه وام لاربع اطفال وطولي 158سم

2014-10-27

إجابات الأطباء على السؤال

ينصح مراجعة اخصائي هضمية وكبد 2 2014-10-28 09:42:19
الدكتور ربيع روحي صالح
الدكتور ربيع روحي صالح
الروماتيزم والمفاصل
تاريخ الإجابة: 28 أكتوبر 2014
ينصح مراجعة اخصائي هضمية وكبد
تاريخ الإجابة: 28 أكتوبر 2014

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الإشتراك في الخدمة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

عملت دايت تخفيف الاكل ورياضة ونزل وزني كيلو الان ثبت وزني على رغم من اتباع نفس النظام مع العلم بان مازال عندي زيادة في وزن

وعليكم السلام. هذا امر طبيعي لمن يتبع نظام لتخفيف الوزن، وله عدة اسباب. يفضل زيارة أخصائية تغذية لعمل تقييم تغذوي لحالتك، كما يمكنك تغير نظام غذائك قليلاً لأن جسمك يكون قد تعود على النظام الذي تتبعينه حالياً، كما يجب ممارسة الرياضة ان كنتِ لا تمارسينها أو تغيير التمارين في حال تمارسين الرياضة.
see-answer-arrow

احتاج رجيم او نظام غذائي لاخفاض وزني لان وزني ٨٥ كيلو وطولي ١٦٤ سم

اهﻻ بك ... افضل طريقة لتخفيف الوزن باتباع نظام غذائي صحي يحتوي على كل المجموعات الغذائية باعتدال من نشويات وبروتينات وخضار وفواكه وحليب ومشتقاته وتخفيف قائمة الدهون والحلويات وتناول 3 وجبات رئيسية و 2 سناك وادخال الرياضة الى 5 مرات اسبوعيا لمدة 45 دقيقة وعدم اللجوء الى الحميات القاسية التي تقتصر على نوع واحد من الغذاء حيث انها تعتمد على التجويع وبالتالي يكون نزول الوزن من الكتلة العضلية ومن الماء في الجسم .
see-answer-arrow

جدتي عمرها و وزنها كجم و طولها سم و مصابة بتليف في الكبد و تضخم في الطحال هل نظام غذائي يتلائم مع كونها تصوم كل

النظام الغذائي لمرض التليف الغير متكافئ المصاحب بأستسقاء:يحدث الأستسقاء لمرض تيلف الكبد بسببين رئيسين هما أرتفاع ضغط الدم الوريد البابي نتيجة لشدة التليف ونقص تصنيع مادة زلال الدم او الالبوميين ويؤدي ذلك بالأضافة إلي بعض العوامل المساعدة الأخري تجمع الماء في الغشاء البروتيني والاوديما أو تورم الساقيين .. يعتبر تقليل أو منع ملح الصوديوم العلاج الرئيسي والمبدئي للاستقاء وتورم الساقيين لمرض التليف الكبدي الغير متكافئ ..ويكفي منع أو تقليل الملح في علاج الحالات البسيطة في بدايتها واذا التزم المريض بمنع ملح الصوديوم ولم يستجب الاستجابة الاكلينيكية المطلوبة .. يعطي ويضاف مدرات البول المختلفة بواسطة الطبيب المعالج … ولكن ما هوا مقدار الصوديوم اليومي المسموح بتناوله لمريض الأستسقاء؟ الأنسان الطبيعي يتناول في المتوسط من 3-5 جرام صوديوم في طعامه اليومي …. وهذه النسبة عالية جدا لمريض الاستقاء … وقد كان أتجاه العرف الطبي السائد سابقا الي تقليل نسبة الصوديوم في طعام مريض الأستسقاء الي حوالى نصف جرام يوميا…ولكن تقليل الصوديوم اليومي إلي هذه النسبة الضئيلة صعب للغاية كما أنه يعوق أخذ السعرات الحرارية المطلوبة لمريض الكبد ويعوضه تناول البروتين الازم أيضا نظرا لطعم الاكل الغير مستحب عندتناول هذه النسبة كما ان الطعام العادي يحتوي علي نسبة صوديوم بدون اضافة ملح الطعام تكفي لرفع نسبة أستهلاك أي انسان من الصوديوم إلي أكثر من نصف جرام فى اليوم ‏ غذاء مرضى الكبد‏ - الإرشادات الغذائية لمريض التليف الكبدي والاستسقاء 1- يجب تقسيم الوجبات الغذائية على (6 – 8 وجبات) صغيره يوميا وبخاصة لدى المرضى الذين يعانون من الشبع المبكر . 2- تقسم كمية السوائل المسموح بها للمريض يوميا على دفعات صغيره مع مراعاة تكثيف قيمتها الغذائية مثل مشروبات محلاه بالعسل الأبيض – عصير فواكه طبيعية باللبن. 4- يقدم الغذاء في صوره سهله المضغ والبلع كما يجب تجنب الأطعمة عسره الهضم مثل الأطعمة الدسمة والمحمرة. 5- تجنب شرب المنبهات الثقيلة وخاصة بعد الطعام مباشرة كالشاي الثقيل والقهوة المركزه ويفضل الشاي الأخضر. 6- يجب أخذ قسط من الراحة بعد تناول الوجبات الغذائية. 7-يجب على المريض عدم إضافة الملح أثناء طهي الطعام ويستعاص عنه بالليمون أو الكمون . • يجب على المريض الامتناع عن تناول الأطعمة عالية المحتوى من الصوديوم مثل: • اللحوم المحفوظة – اللحوم المصنعة "لنشون – البسطرمة". • الأسماك المملحة – المخللات والزيتون. • المعلبات "طماطم المعلبة" والخضروات المحفوظة. • العصائر المضاف إليها مواد حافظه. • المخبوزان المضاف إليها الخمائر (بكينج بودر). • يجب الإقلال من الخضروات عالية المحتوى من الصوديوم مثل (الخضروات المحفوظة ) • منتجات ا+لألبان المضاف إليها الملح مثل (الجبنه البيضاء المملحة) أو المشي. • المشروبات الغازية.
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,612خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

الصحة الجنسية
اضرار عدم القذف لفترة طويلة
الصحة الجنسية اضرار عدم القذف لفترة طويلة 14 يناير 2021
تغذية
نظام غذائي لمرضى الارتجاع
تغذية نظام غذائي لمرضى الارتجاع 24 مايو 2018
تغذية
نظام ديتوكس كلين 9 الغذائي
تغذية نظام ديتوكس كلين 9 الغذائي 20 نوفمبر 2017
تغذية
نظام غذائي قبل الزواج
تغذية نظام غذائي قبل الزواج 22 أغسطس 2017
أمراض الأطفال
النزلة المعوية عند الاطفال
أمراض الأطفال النزلة المعوية عند الاطفال 9 أغسطس 2017

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.