عندي نحافة مفرطه طولي تقريبا ووزني في الاربعينات فعملت تحليل وطلع عندي
السلام عليكم عندي نحافة مفرطه طولي تقريبا 160 ووزني في الاربعينات فعملت تحليل وطلع عندي نقص فيتامين د فايش تنصحني ب دواء لزيادته وفاتح شهيه يفضل شراب وايش تنصحني بالنحافة شكرا
إجابات الأطباء على السؤال
اخذ مكمل غذائي لفيتامين د ، لمعالجة النحافة حاول التركيز على الطعام الصحي ذو السعرات الحراريه العاليه مثل التمر والعسل والدبس الطحنية والحلاوة.. الفواكه المجففه،الافوكادو ،المكسرات،استعمال زيت الزيتون في السلطات،وممارسه الرياضه لان الرياضه تساعد في بناء العضلات وفتح الشهيه تقسيم الوجبات الى 5 وجبات باليوم ومحاوله اكثار من الكميه المتناوله في كل وجبه عدم شرب الماء اثناء تناول الطعام لانه يملئ المعدة ويعطي احساس سريع بالشبع. البهارات والفلفل الحار يزيدون الشهية ،والحلبة ايضا تساعد على فتح الشهية 1 2016-01-29 12:58:11
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية