نظام غذائي لمريض الكلى
زوجي مريض سكر وضغط وقلب وصرع وعنده الكلى مستوى وظائفها الدرجه الثالثه الدكتور قال له يبعد عن البروتين اريد نظام غذائي صحي له وماهي الاشياء التي تنفعه والاشياء التي تضره
إجابات الأطباء على السؤال
يجب أن يتبع زوجك نظام غذائي صحي يتضمن تقليل تناول الدهون والسكريات والملح، وزيادة تناول الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والبروتينات الصحية مثل اللحوم البيضاء والأسماك والبقوليات. يجب أن يتجنب تناول الأطعمة الدسمة والمقلية والمعالجة والمحتوية على سكريات مضافة. كما يجب عليه الاهتمام بشرب كميات كافية من الماء للمساعدة على عملية الهضم والتخلص من السموم.
د. احمد مسلماني
طب عام