مكمل غذائي لزيادة الوزن هل هو آمن لمراهقة
عمري 16 عامًا وأعاني من نقص الوزن رغم محاولاتي المتكررة لزيادته. وجدت منتجًا لزيادة الوزن من ماركة ناتشوريد، لكنه يحتوي على مكونات مثل الصويا والباباين والبروميلين والبنكرياتين. هل توجد مخاطر صحية من استخدام هذا المنتج بالنسبة لي؟ أنا بحاجة ماسة لزيادة وزني.
إجابات الأطباء على السؤال
من المهم التأكد من أن نقص الوزن لديك ليس نتيجة لمشكلة صحية أساسية. بينما يمكن أن تكون المنتجات لزيادة الوزن مفيدة، يجب أن تكون حذرًا عند تناولها، خاصة إذا كانت تحتوي على مكونات يمكن أن تسبب حساسية مثل الصويا. أنصحك بزيارة طبيب تغذية أو أخصائي الغدد الصماء لتقديم توصيات مخصصة تناسب حالتك واحتياجاتك الغذائية بشكل أفضل. 0 2025-03-12 23:02:00
د. احمد مسلماني
طب عام