انا عندي ١٦ ووزني ٤٠ كيلو وجسمي قليل جداا وبعاني من النحافه الزائده
انا عندي ١٦ سنه ووزني ٤٠ كيلو وجسمي قليل جداا وبعاني من النحافه الزائده
إجابات الأطباء على السؤال
يفضل العمل على زيادة وزنك من خلال نظام غذائي صحي خاصة في هذا العمر. اليك بعض النصائح لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائية تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي. 1 2016-06-01 13:40:18
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية
يجب عليك ان تقوم بتناول سعرات حرارية اكثر من السعرات الحرارية التي يتطلبها جسدك في اليوم الواحد , ويجب التركيز على ان تكون هذه السعرات الحرارية من مصادر متنوعه من البروتينات والكربوهيدرات والدهون الصحية لتحصل على جسد ذو قوام سليم وليس على دهون تتراكم في جسدك لتعطيك الوزن الذي تريد , وللوصول الى هذا الهدف تجب هنا زيارة اخصائي التغذية ليقوم بتخطيط هذه الحمية المتوازنه لك . وطبعا ستعجبك النتائج كثيرا ان قمت بممارسة الرياضة جنبا الى جنب مع الحمية المتوزانه فتحصل على جسد رياضي ورشيق دمت بصحة 1 2016-06-01 11:41:19
أخصائي تغذية محمد البيطار
تغذية