انا عندي ١٦ سنه وزني ٥٥كيلو وطولي ٦٦ سم كنت عاوز ازود طولي ووزني
انا عندي ١٦ سنه ووزني ٥٥ كيلو وطولي ١٦٦ سم وكنت عاوز ازود طولي ووزني وازبط جسمي كويس
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
سأقدم لك بعض النصائح التي قد تساعدك:
• تناول وجبات متوازنة: يجب أن تحتوي وجباتك على البروتينات، الكربوهيدرات، والدهون الصحية.
• البروتينات: مهمة لبناء العضلات ونمو الجسم. مصادر جيدة: اللحوم، الدجاج، الأسماك، البيض، البقوليات، ومنتجات الألبان.
• الكربوهيدرات: توفر الطاقة اللازمة للنشاط اليومي. مصادر جيدة: الأرز، الخبز الأسمر، البطاطا، والشوفان.
• الدهون الصحية: ضرورية لصحة الجسم. مصادر جيدة: زيت الزيتون، الأفوكادو، المكسرات، والبذور.
• تناول وجبات صغيرة ومتعددة: بدلًا من ثلاث وجبات كبيرة، حاول تناول خمس أو ست وجبات صغيرة على مدار اليوم.
• تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم وفيتامين د: مهمة لصحة العظام ونموها. مصادر جيدة: الحليب، الزبادي، الجبن، والبيض.
• تمارين الإطالة: تساعد في زيادة مرونة الجسم وتحسين القامة.
• تمارين القوة: تساهم في بناء العضلات وزيادة الوزن.
• السباحة: تعتبر من أفضل التمارين لتقوية الجسم وزيادة الطول.
• التمارين الهوائية: مثل الجري والقفز، تساعد في تحسين اللياقة البدنية.
• الحصول على قسط كاف من النوم: النوم الجيد (8-10 ساعات في الليل) يساعد الجسم على النمو والتجدد.
• شرب الماء بكميات كافية: يساعد في الحفاظ على صحة الجسم ونشاطه.
• تجنب التدخين والكحول: يؤثران سلبًا على النمو والصحة العامة.
• الحفاظ على وضعية جسم صحيحة: يساعد في تحسين القامة ومنع مشاكل الظهر.
1 2023-04-12T20:54:05+00:00
سأقدم لك بعض النصائح التي قد تساعدك: