اعاني من النحافة وفقدان الوزن
انا عمري ٢٧ سنه اعاني من النحافه ، غذائي متوازن ولكن جسمي لا يزيد وزنه بسهولة بل بصعوبه شديد وعند فقط الوزن افقده بسرعه واشعر بالشبع بسرعه , ارجوا الحل لمشكلتي
إجابات الأطباء على السؤال
يجب إجراء الفحوصات الطبية اللازمة أولا لِمعرفة سبب النحافه وعلاجها وأيضا لِتحديد النظام الغذائي والرياضي المناسب لك والعلاج الدوائي إن لزم الأمر وكانت له حاجه .
د. هبة الشريف
تغذية
تعليقات الطبيب على السؤال
صباح الخير يمكن اتباع نظام غذائي صحي متعدد الوجبات الغنية بالسعرات الصحية مثل زيت الزيتون للسسلطات
او المكسرات او الافوكادو او زبدة الفستق و يجب الاطمئنان ان النحافة ليست بسبب عضوي مثل زيادة نشاط
الغدة الدرقية و يجب ممارسة الرياضة لزيادة الكتلة العضلية و تناول كمية كافية من البروتينات