انالديارتفاع في الضغطوالسكري ماذا اكل عند ارتفاعهما
السلام عليكم انالديارتفاع في الضغطوالسكري ماذا اكل عند ارتفاعهما
إجابات الأطباء على السؤال
الخضار و الفواكه بانواعها (4-5 حصص\يوم لكل منها) حبوب الكاملة(من 6-8 حصص\يوم):و تتضمن الخبز الحبوب و البقوليات اللحوم و الاسماك و الدواجن(6 او اقل حصة\يوم) الحليب ومنتوجاته قليلة الدسم(2-3 حصص\يوم) المكسرات و البقوليات و الحبوب:(4-5 حصص \يوم) الزيوت و الدهون(2-3 حصص\يوم) استخدم الاعشاب الطبيعية و البهارات بانواعها كبديل للملح التقليل من كمية الملح المضافة أثناء الطهي. الابتعاد عن الوجبات الخفيفة المالحة مثل الشيبس والمكسرات المدخنة والمملحة والاطعمة المدخنة والتقليل من الزيتون والمخللات. التقليل ممن الاطعمة الجاهزة التي تحتوي على كميات صوديوم عالية مثل مكعبات مرق الدجاج و الشوربات الجاهزة 0 2016-03-27 18:27:32
أخصائية تغذية سوزان زيدان
تغذية