سؤال من أنثى 27 سنة
تغذية
ينفع مونجارو لتتزين الوزن ثم بدا عادات صحية
وزني 56 طولي 149 كتلة الجسم 25 وزني ثابت ما ينزل ينفع مونجاروً لتتزين الوزن ثم بدأ عادات صحية
إجابات الأطباء على السؤال
بحسب وزنك وطولك، مؤشر كتلة الجسم نحو 25.2. إذا كنت بالغًا وتريد الدواء للتنحيف فقط، فهذا الرقم لا يحقق عادةً شروط استخدام تيرزيباتيد؛ إذ يُستخدم لعلاج السمنة عند مؤشر 30 فأكثر، أو 27 فأكثر مع مشكلة صحية مرتبطة بالوزن. أما استخدامه للسكري فله تقييم مختلف. الأفضل البدء بالعادات الصحية من الآن: وجبات متوازنة، كمية بروتين مناسبة، تقليل المشروبات المحلاة، ونشاط منتظم يشمل تمارين مقاومة، مع أخصائي تغذية إذا استمر ثبات الوزن. الدواء ليس خطوة مؤقتة لبدء العادات لاحقًا، وقد يعود الوزن بعد إيقافه. لا تبدأ مونجارو من نفسك؛ فوضعك الحالي يحتاج تقييم الحاجة إلى إنقاص الوزن أصلًا وتحديد هدف مناسب. 0 2026-09-06T20:44:17+00:00 2026-09-06T20:44:17+00:00
100% مجاناً Avatar Logo
اسال طبيب معتمد مجاناً!
حمل التطبيق الآن وأرسل سؤالك ليجيبك طبيب معتمد خلال دقائق
حمل التطبيق واسال الطبيبarrow