اخباري بطريقة رجيم علما ان وزني كيلو غرام وطولي سنتمتر وافضل الادوية ش
أرجو إخباري بطريقة رجيم علماً أن وزني 140 كيلو غرام وطولي 168 سنتمتر وأفضل الأدوية شيوتكال ام زينكال أيضاً إذا ذهبت للمشي أشعر بآلام في ساقي و أرجلي وهل عصير اليمون يساعد على إنقاص الوزن وهل وضع زيت الزيتون على السلطه يزيد من تراكم الدهون وماهي الاكلات التي تنصحون بها ؟
إجابات الأطباء على السؤال
بالنسبة للطعام ينصح بتقليل كمية النشويات المتناولة والدهون والحلويات بشكل رئيسي. ينصح بالتقليل قدر الإمكان من الأطعمة الدهنية التي تحتوي على السمن والزبدة، تجنب تناول العصائر والكوكتيلات والحلويات والعجائن والمخبوزاتوينصح بالتركيز على تناول الخضار والفواكه وتحديد كمية الطعام ( خصوصا الخبز والأرز والمعكرونة) عند كل وجبة وعدم تجاوزها. ويجب التذكرأن عملية فقدان الوزن الصحيحة تحتاج الى الصبر، عصير الليمون لا يساعد بدرجة كبيرة في فقدان الوزن أما بالنسبة لزيت الزيتون فالدهون الموجودة فيه مفيدة جدا ولكن ينصح بالتقليل منه لأنه عالي جدا بالسعرات الحرارية التي تؤدي للسمنة . 1 2014-01-20 04:25:55
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
تغذية