icon 1 إجابة

ماهي فوائد حبوب الكولاجين للبشرة وهل هي مفيدة لازالة الندبات والترهلات والتجاعيد في الوجه مع العلم اني أنسة وعمري 41 عاما وان كانت جيدة ماهي الجرعة المناسبة لي مع كل الشكر للطاقم الطبي .

2011-02-25

إجابات الأطباء على السؤال

يتكون بروتين الكولاجين بشكل طبيعي داخل جسم الإنسان في العظام البشرة الغضاريف والأربطة ، ومن وظائفه الحفاظ على صحة الخلايا ، المفاصل والبشرة ، وتقوية الشعر والأظافر وكلما تقدمنا في السن يقل إنتاج الجسم للكولاجين ، يبدأ هذا التناقص عند بلوغ سن الخامسة والعشرين . ما هي فوائد تناول ( الكولاجين الطبيعي ) ؟ يساعد جسم الإنسان على استعادة نسبة الكولاجين الطبيعية يعمل على ترميم خلايا الجسم . تخفيف آلام المفاصل والحفاظ على سلامتها تحسين مرونة وتغذية خلايا البشرة . ويمنح التحسن الواضح في صحة البشرة والمفاصل وتناقص ظهور الخطوط الصغيرة والتجاعيد في بشرة الوجه ، إن محافظة الكولاجين على الماء في البشرة يجعلها نضرة وصحية . وتدوم فوائد تناول الكولاجين لمدة طويلة ولكنها تنخفض بشكل تدريجي عند التوقف ، لذا ينصح بالمداومة على تناول الكولاجين للحفاظ على مستوى تواجده الطبيعي في الجسم . 11 2011-03-02 09:58:55
طاقم الطبي
طاقم الطبي
تاريخ الإجابة: 2 مارس 2011
يتكون بروتين الكولاجين بشكل طبيعي داخل جسم الإنسان في العظام البشرة الغضاريف والأربطة ، ومن وظائفه الحفاظ على صحة الخلايا ، المفاصل والبشرة ، وتقوية الشعر والأظافر وكلما تقدمنا في السن يقل إنتاج الجسم للكولاجين ، يبدأ هذا التناقص عند بلوغ سن الخامسة والعشرين . ما هي فوائد تناول ( الكولاجين الطبيعي ) ؟ يساعد جسم الإنسان على استعادة نسبة الكولاجين الطبيعية يعمل على ترميم خلايا الجسم . تخفيف آلام المفاصل والحفاظ على سلامتها تحسين مرونة وتغذية خلايا البشرة . ويمنح التحسن الواضح في صحة البشرة والمفاصل وتناقص ظهور الخطوط الصغيرة والتجاعيد في بشرة الوجه ، إن محافظة الكولاجين على الماء في البشرة يجعلها نضرة وصحية . وتدوم فوائد تناول الكولاجين لمدة طويلة ولكنها تنخفض بشكل تدريجي عند التوقف ، لذا ينصح بالمداومة على تناول الكولاجين للحفاظ على مستوى تواجده الطبيعي في الجسم .
تاريخ الإجابة: 2 مارس 2011

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الإشتراك في الخدمة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

دواء الكولاجين مفيد للبشرة وما العمر المناسب وهل يناسب المرضعة ومافوائده واضراره

يعتبر الكولاجين من أهم البروتينات التي يتم تصنيعها في الجسم ويتوزع في الأوتار والبشرة والجلد والعضلات وأجزاء الجسم المختلفة، وتقل نسبة الكولاجين مع التقدم بالعمر خاصة بعد سن 25 سنة ويجب في هذه المرحلة استشارة الطبيب حول تعويض النقص من خلال المكملات الغذائية للتمكن من الحفاظ على فوائد الكولاجين في الجسم والتي تشمل:

  • ترطيب البشرة وزيادة مرونتها وبالتالي التقليل من جفاف البشرة وظهور التجاعيد.
  • تحسين مرونة العظام والمفاصل والتخفيف من ألم العظام.
  • تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام وغيرها من مشاكل العظام والمفاصل.
  • زيادة وتعزيز قوة و نمو العضلات.
  • التقليل من عوامل الخطورة المرتبطة بأمراض القلب مثل تصلب الشرايين من خلال تحسين مرونة الأوعية الدموية.
  • تحفيز نمو الشعر والأظافر.

ويجب العلم أنه لا توجد دراسات كافية تثبت أمان استخدام مكملات الكولاجين خلال فترات الرضاعة الطبيعية، ولكن تعتبر المكملات التي تحتوي على جرعات معينة آمنة نسبياً ولا تسبب الضرر بشرط استشارة الطبيب المختص واستخدامها تحت إشرافه فقط إذا استدعت الحاجة ذلك. وكما تم الذكر أن الكولاجين يعتبر آمن وليس له أضرار إلا أنه يرتبط ببعض الآثار الجانبية مثل:

  • الإسهال.
  • الشعور بثقل وامتلاء في المعدة.
  • حرقة المعدة.
  • الشعور بطعم غريب في الفم.
  • زيادة خطر تكون حصى الكلى.
  • ارتفاع نسبة الكالسيوم في الدم.
  • الطفح الجلدي نتيجة رد الفعل التحسسي للكولاجين.

للمزيد:

المرجع:

see-answer-arrow

ماهي فوائد شراب الكولاجين وكم مدة الاستمرار عليه وهل يسبب سمنه للجسم و

تتعدد الفوائد الصحية التي يوفرها شراب الكولاجين، أهم البروتينات في الجسم والتي تتوزع في الأوتار والأربطة والجلد والعضلات وغيرها من أجزاء الجسم لتوفر الفوائد التالية:

  • توفير المرونة والترطيب الكافيين للبشرة مما يقلل من جفاف البشرة وظهور التجاعيد.
  • تحسين مرونة العظام والمفاصل والتخفيف من الآلام المصاحبة والتقليل من خطر الإصابة بهشاشة العظام وغيرها.
  • تجنب حصول تنكس وفقدان للعظام في الجسم.
  • زيادة نمو العضلات وتعزيز قوتها.
  • التقليل من عوامل الخطورة المرتبطة بأمراض القلب مثل تصلب الشرايين من خلال تحسين مرونة الأوعية الدموية وتنظيم مستويات الدهون في الجسم.
  • تحفيز نمو الشعر والأظافر.

ويجب العلم أنه لم يتم إثبات أن تناول شراب الكولاجين يسبب زيادة في الوزن والسمنة طالما تم الحفاظ على النظام الغذائي المتوازن والصحي، ويحتاج شراب الكولاجين حوالي 4 أسابيع لبدء ملاحظة الفرق و 12 أسبوع قبل ظهور النتيجة القصوى من تناول شراب الكولاجين وتناوله لمدة لا تزيد عن 6 أشهر دون استشارة الطبيب المختص.

للمزيد:

المرجع:

see-answer-arrow

تحية وبعد هل زيت الثومة مفيد للشعر ومنع تساقطه وكيف يمكن ان نعوض الكولاجين المفقود من البشرة هل خلطات طبيعية تساعد في مكافحة التجاعيد و

الكولاجين *استخدام ليزر الفراكسل ريستور تعمل على التخلص من التصبغات والنمش وتحفز الجلد لإنتاج الكولاجين وتجديد خلايا البشرة وزيادة نضارتها وحيويتها وهي آمنة وفعالة وملائمة لجميع أنواع البشرة مواد الميزوثيرابي والدريمارولار التي تحفز إنتاج الكولاجين فتزيد سماكة الجلد * Cynergy المعارف التقليدية ، الإنزيم المساعد Q10 ، واكامي Phytessence هي المكونات الطبيعية التي تساعد على تحفيز الجسم على إنتاج الكولاجين.وهي فعالة لتحفيز وزيادة الإنتاج من الجلدمن الجسم.وهي مضادة قوية ة للتأكسد فتحارب الأشعة U.V فتمنعها من الإضرار بالجلد تناول محفزات الكولاجين التاليه :الجوافا، الفلفل الأحر،عصير النونى والزنك
see-answer-arrow

ماهي فوائد الكولاجين وهل اي ضرر من استخدامه

من فوائد الكولاجين: -يحسن الدورة الدموية -يساعد على شفاء الجروح -يخفف من الم التهاب المفاصل -يؤخر من ظهور التجاعيد -يساعد في نمو الشعر من الاثار الجانبية للكولاجين: -فرط الكالسيوم في الدم -حساسية -طعم غير مرغوب فيه يفضل استشارة الطبيب قبل تناوله
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,332خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

الأمراض الجلدية
علاج حبوب الوجه
الأمراض الجلدية علاج حبوب الوجه 19 يناير 2021
البشرة والجمال
فواكه مفيدة للبشرة
البشرة والجمال فواكه مفيدة للبشرة 11 نوفمبر 2020
جراحة تجميل
الندبات وعلاجها Scars’ Management
جراحة تجميل الندبات وعلاجها Scars’ Management 16 سبتمبر 2019
تغذية
الكولاجين
تغذية الكولاجين 14 يونيو 2019
البشرة والجمال
فوائد فيتامين E للبشرة والوجه
البشرة والجمال فوائد فيتامين E للبشرة والوجه 26 ديسمبر 2017
البشرة والجمال
الغذاء المناسب لحماية البشرة من التجاعيد
البشرة والجمال الغذاء المناسب لحماية البشرة من التجاعيد 15 مايو 2012

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال دقائق

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.