يبلغ شهور جسمه نحيف ما الحليب المناسب له من ناحية التغذيه و زيادة الوز

يبلغ شهور جسمه نحيف ما الحليب المناسب له من ناحية التغذيه و زيادة الوز
icon 13 مارس 2016
icon 1742
طفلي يبلغ من العمر 5 شهور جسمه نحيف ... ما الحليب المناسب له من ناحية التغذيه و زيادة الوزن ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الرضاعة الطبيعية هي الحل و في حال عدم توفر الحليب الطبيعي لدى الام يمكن شراء الحليب formula من الصيدليات. 0 2016-03-14 13:34:16
أخصائية تغذية جيهان زروق
أخصائية تغذية جيهان زروق
تغذية
الرضاعة الطبيعية هي الحل و في حال عدم توفر الحليب الطبيعي لدى الام يمكن شراء الحليب formula من الصيدليات.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

اخي يعاني من نحافة شديدة بالرغم ان عمره 25والوزن 43 فما هو العلاج للسمنه

1-زيادة عدد السعرات الحرارية اليومية القاعدة الأولى لزيادة الوزن هي أن يزيد معدل الاستهلاك اليومي من السعرات الحرارية عن معدل الحرق. في المتوسط تحرق المرأة يومياً ما يقارب من 1900 سعر حراري، ولكن عليك بحساب اذا ما كنت تحرقين أكثر من ذلك وفقاً لنوع نشاطاتك اليومية. ويجب أن يزيد معدل السعرات الحرارية الداخلة الى الجسم عن هذا الرقم بحوالي 500 سعر حراري. 2-تناول وجبات كبيرة الحجم عدد وحجم الوجبات اليومية يلعب دوراً هاماً في اكتساب الوزن. ولزيادة وزنك تناولي 3 وجبات رئيسية مشبعة مع وجبتين فرعيتين تحتوي كل منهما على عدد كبير من السعرات الحرارية.

سؤال من أنثى سنة 21

في تغذية

يعاني طفلي من سوء التغذية علما أن الوزن ١٠ والعمر ٤ سنوات، فما هو العلاج المناسب؟

يجب العمل على تشخيص السبب الرئيسي لسوء التغذية عند الطفل أولاً ومن ثم يمكن اتباع بعض الإجراءات لتحسين حالته الغذائية، وإذا كان الطفل يعاني من مشكلة صحية معينة فمن المهم علاجها لتحسين قدرته على تناول الطعام وامتصاص العناصر الغذائية، لذلك ينصح بزيارة الطبيب لتقييم حالة الطفل وتحديد العلاج المناسب الذي يتناسب مع حالته الصحية واحتياجاته الغذائية.

 

في حال عدم وجود مشكلة صحية، يمكن اتباع الخطوات التالية للتخفيف من مشكلة سوء التغذية:

  • تحسين نوعية الطعام: يجب تقديم وجبات غذائية غنية بالعناصر الغذائية الضرورية للنمو والتطور الصحيح للطفل، مثل البروتينات والكربوهيدرات والدهون والفيتامينات والمعادن، ويفضل تناول الأطعمة الطازجة والمتنوعة وتجنب الأطعمة الضارة والمعالجة والمليئة بالسكريات والدهون الضارة.
  • زيادة كمية الوجبات: يجب تقديم وجبات صغيرة ومتعددة على مدار اليوم، بدلاً من وجبتين كبيرتين في اليوم، ويمكن تقديم وجبات خفيفة في الفترات بين الوجبات الرئيسية.
  • تدريب الطفل على تناول الطعام: يجب تدريب الطفل على تناول الطعام بشكل صحيح، والتشجيع على تناول الأطعمة الجديدة والمتنوعة، وتقديم الطعام بطرق مختلفة ومشوقة.
  • تناول المكملات الغذائية: يمكن تناول بعض المكملات الغذائية إذا كانت الحاجة ماسة إليها، مثل الفيتامينات والمعادن والبروتينات.
  • متابعة الوزن والنمو: يجب متابعة وزن الطفل وطوله بشكل دوري، وذلك للتأكد من تحسن حالته الغذائية ونموه الصحيح.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

أنا لدي طفل عمره 12 سنة يعاني من زيادة الوزن و سرعة بطيئة في الجري مع العلم أن وزنه 56...

وفقًا لمخططات النمو فإن طول ابنك ووزنه طبيعيان... يوجد زيادة طفيفة في الوزن على حساب الطول ولكنها ضمن الحدود الطبيعية... ننصح ابنك بممارسة الرياضة والابتعاد عن السناكات غير الصحية .. والله يخليلك اياه

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

مرحبا يادكتور انا أخي عمره 18عشرسنة وهو نحيف يبلغ وزنة 47كيلو غرام كيف يسمن بسرعة وماهو الوزن الطبيعي لهاذا العمر

اهلا بك , لم تذكر كم طوله ؟ انصحه بتناول عسل ملكات النحل فهو جيد لتحسين الشهية ، كما ان تناول 3 وجبات رئيسية و 3 سناك مهم جدا لاكتساب الوزن والتركيز على النشويات ( الذرة والبطاطا والمعكرونة والبرغل واﻻرز ) في الوجبات الرئيسية وتناول الكوكتيل بالحليب في السناك مع حصة من المكسرات والفواكه المجففة مع اضافة الذرة والجبنة والخبز المحمص الى السلطة كلها تعطي سعرات حرارية ممتازة ومركزة مما يؤدي الى زيادة الوزن بشكل صحي واﻻبتعاد عن تناول الزيوت والدهون الضارة لزيادة الوزن ﻻنه يسبب الكوليسترول وامراض القلب

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه