ما هو الغذاء المناسب او الاطعمة الملائمة لانقاص الوزن
أنا فتاة وأعاني من زيادة الوزن، ما هو الغذاء المناسب أو الأطعمة الملائمة لإنقاص الوزن؟
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
أتمنى لكِ دوام الصحة، إنقاص الوزن يعتمد على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، بالإضافة إلى ممارسة النشاط البدني بانتظام. إليكِ بعض النصائح والأطعمة التي قد تساعدك في هذه العملية:
الأطعمة الموصى بها التي تساعد على إنقاص الوزن:
• الخضروات والفواكه: غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن، وقليلة السعرات الحرارية. تناوليها بكميات كبيرة.
• البروتينات: تساعد على الشعور بالشبع وبناء العضلات. مصادر جيدة: الدجاج المشوي، السمك، البقوليات (عدس، فاصوليا)، التوفو.
• الحبوب الكاملة: مثل الشوفان، الأرز البني، والخبز الأسمر. تحتوي على الألياف التي تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم والشعور بالشبع.
• الدهون الصحية: موجودة في الأفوكادو، المكسرات، زيت الزيتون. مهمة لصحة القلب والشعور بالشبع، ولكن يجب تناولها باعتدال.
• منتجات الألبان قليلة الدسم: مثل الزبادي قليل الدسم والجبن قليل الدسم.
نصائح إضافية:
• شرب الماء بكميات كافية: يساعد على الشعور بالشبع وتحسين عملية الأيض. حاولي شرب 8 أكواب من الماء على الأقل يوميًا.
• تناول وجبات صغيرة ومتوازنة: بدلًا من تناول وجبات كبيرة وقليلة، قسّمي وجباتك إلى 5-6 وجبات صغيرة على مدار اليوم.
• تجنب الأطعمة المصنعة والمشروبات السكرية: هذه الأطعمة غالبًا ما تكون غنية بالسعرات الحرارية والدهون غير الصحية، وقليلة العناصر الغذائية وتسبب زيادة الوزن.
• ممارسة الرياضة بانتظام: حاولي ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل معظم أيام الأسبوع.
• النوم الكافي: الحصول على قسط كافٍ من النوم (7-8 ساعات) يساعد على تنظيم الهرمونات المسؤولة عن الشهية والتمثيل الغذائي.
مثال على وجبة صحية:
• الإفطار: الشوفان مع الفواكه والمكسرات.
• الغداء: سلطة مع دجاج مشوي أو سمك.
• العشاء: شوربة خضار مع قطعة خبز أسمر.
للمزيد:
نصائح إضافية:
مثال على وجبة صحية:
• الغداء: سلطة مع دجاج مشوي أو سمك.
• العشاء: شوربة خضار مع قطعة خبز أسمر.
للمزيد:
لايوجد غذاء ينقص الوزن، لانقاص الوزن يجب اتباع نظام غذائي مناسب وعمل رياضة بانتظام. 0 2017-03-15T20:37:58+00:00
لايوجد غذاء ينقص الوزن، لانقاص الوزن يجب اتباع نظام غذائي مناسب وعمل رياضة بانتظام. اقرأ المزيد
altibbi logo