وزني وطولي احتاج انزل وزني كيلو او ابي برنامج غذائي صحي امشي عليه حتى
وزني 82 وطولي 170 احتاج انزل وزني 20 كيلو او اكثر ابي برنامج غذائي صحي امشي عليه حتى اصل للوزن المطلوب
إجابات الأطباء على السؤال
اهﻻ بك ... افضل طريقة لتخفيف الوزن باتباع نظام غذائي صحي يحتوي على كل المجموعات الغذائية باعتدال من نشويات وبروتينات وخضار وفواكه وحليب ومشتقاته وتخفيف قائمة الدهون والحلويات وتناول 3 وجبات رئيسية و 2 سناك وادخال الرياضة الى 5 مرات اسبوعيا لمدة 45 دقيقة وعدم اللجوء الى الحميات القاسية التي تقتصر على نوع واحد من الغذاء حيث انها تعتمد على التجويع وبالتالي يكون نزول الوزن من الكتلة العضلية ومن الماء في الجسم وشرب 2-3 لتر ماء وعند الاحساس بالجوع تناول الخضار المقطع او 3 اكواب بوشار المحضر منزليا او نصف كوب ترمس . 3 2015-10-06 16:43:42
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية