وزنى وطولى وعمرى هل وزنى مناسب
وزنى 50 وطولى 164 وعمرى 17 سنة هل وزنى مناسب
إجابات الأطباء على السؤال
يفضل العمل على زيادة وزنك لانه قريب من خط النحافة ... الوزن الذي يضعك ضمن المعدل الطبيعي لطولك هو 55-62 كغم تتم زيادة الوزن من خلال اتباع الطرق الصحية بالتركيز على الاطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والغنية بالفيتامينات والمعادن نصائح عامة لزيادة الوزن :تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. 0 2016-08-03 16:00:51
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية