و اعاني من الضعف البدني نقص الوزن مهما اكلت من الطعام حيث بدا الضعف يؤ
مرحبا عمري 18 سنة و أعاني من الضعف البدني(نقص الوزن) مهما اكلت من الطعام..حيث بدأ هذا الضعف يؤثر علي في جوانب معينة. أتمنى ايجاد حل بمساعدتكم و شكرا
إجابات الأطباء على السؤال
علاج نقص الوزن: أولاً يجب معرفة سبب النقص بإجراء التحاليل اللازمة. ثانياً يأتي العلاج بالغذاء بأن يشتمل الطعام على المجموعات الخمسة (النشويات، اللحوم، الفاكهة، الخضار، الحليب ومنتجاته) والتركيز على الأغذية العالية بالسعرات الحرارية والقيمة الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفاكهة المجففة والعصائر الطبيعية والميلك شيك والحرص على تقسيم الوجبات بحيث تكون صغيرة ومتعددة ثم زيادة الكمية بالتدريج. ثالثاً ينصح بعمل رياضة معتدلة وتناول وجبة غنية بالبروتين بعدها لتحسين الشهية ولكسب بعض العضل. 1 2015-09-30 12:36:55
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية