هل الرياضة تساعد على تحسين مظهر الجسم

icon 28 ديسمبر 2017
icon 769
هل الرياضة تساعد على تحسين مظهر الجسم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم بلا شك. يمكنك ممارسة تمارين المقاومة ورفع الأثقال لشد الجسم واذابة الشحوم وتحسين المظهر العام. 1 2017-12-31 22:42:08
الدكتور احمد الغريب
الدكتور احمد الغريب
طب عام
نعم بلا شك. يمكنك ممارسة تمارين المقاومة ورفع الأثقال لشد الجسم واذابة الشحوم وتحسين المظهر العام.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة 45

في تغذية

كيف يساعد الزنجبيل على تحسين الهضم؟

يوجد للزنجبيل العديد من الفوائد الصحية التي ترتبط بالجهاز الهضمي، حيث أن العديد من الأشخاص يعانون من عسر الهضم بشكل مزمن والذي يرتبط به ألم وانزعاج في الجزء العلوي من المعدة مع شعور بالامتلاء والانتفاخ ويساعد الزنجبيل في هذه الحالة على تحسين الهضم من خلال آليات متعددة تشمل ما يلي:

  • يساعد الزنجبيل في عملية الهضم التي تعتبر عملية حيوية تعمل على تحويل الطعام إلى المكونات الغذائية القابلة للامتصاص، أي يساعد في عملية تكسير وتجزئة الطعام.
  • يساعد الزنجبيل في تحفيز إفراز اللعاب والعصارة الصفراء وأنزيمات المعدة التي تعتبر ضرورية في عملية الهضم أي أن الزنجبيل يساعد في عملية الهضم في معظم أجزاء الجهاز الهضمي.
  • يعمل الزنجبيل على تسريع عملية إفراغ المعدة بعد تناول الطعام أي يزيد من حركة الطعام عبر الجهاز الهضمي مما يسبب الشعور بالراحة ويقلل من أعراض عسر الهضم، فضلاً عن الوقاية من الإصابة بالإمساك.
  • يساعد الزنجبيل في التخلص من الغازات التي تتكون في الجهاز الهضمي والأمعاء خلال عملية الهضم مما يوفر الشعور بالراحة ويقلل من الأعراض المرافقة لعسر الهضم.
  • يوفر الزنجبيل تأثيرات محفزة لكل من إنزيمات التربسين و إنزيم الليباز البنكرياسي التي تعتبر من الإنزيمات الرئيسية في عملية الهضم.

ولكن من جهة أخرى يجب العلم أن المبالغة في استهلاك الزنجبيل بما يتجاوز 5 غرامات في اليوم، يزيد من فرصة الإصابة بالعديد من الأعراض الجانبية ومنها ما يلي:

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي فوائد وأضرار الكربوهيدرات؟ وهل فعلًا تساهم في بناء العضلات وفي هذه الحالة كيف تساعد الكربوهيدرات على بناء العضلات؟

بداية أود التوضيح أن الكربوهيدرات تعد أحد المصادر الرئيسية للطاقة في الجسم، وتتواجد في العديد من الأطعمة، مثل الخبز، والأرز، والبطاطا، والفواكه، والحبوب، وعلى الرغم من أن الكربوهيدرات ضرورية لصحة الجسم، إلا أن استهلاك كميات كبيرة منها يمكن أن يؤدي إلى بعض الآثار السلبية.

 

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من الفوائد الصحية للكربوهيدرات:

  • توفر الطاقة التي يحتاجها الجسم للقيام بالأنشطة اليومية والتمارين الرياضية.
  • تساعد على الحفاظ على وظائف الجسم الطبيعية مثل تنظيم مستويات السكر في الدم والهضم والتمثيل الغذائي.
  • تعد مصدرًا هامًا للألياف الغذائية التي تساهم في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي والحد من خطر الإصابة ببعض الأمراض، مثل السرطان، وأمراض القلب.

أما بالنسبة لأضرار الكربوهيدرات، فليس لها أي أضرار عند تناولها ضمن المعدلات الطبيعية واختيار الأنواع الصحية منها، وفي حال الإفراط في تناول الكربوهيدرات قد تظهر الأضرار الآتية:

  • زيادة الوزن.
  • ارتفاع سكر الدم.
  • تجميع الدهون في الجسم.
  • الخمول والنعاس.

يجدر الذكر أن الكربوهيدرات تساهم بالفعل في بناء العضلات بشكل غير مباشر، ومن الطرق التي تساهم فيها الكربوهيدرات في بناء العضلات ما يأتي:

  • توفير الطاقة للعضلات خلال ممارسة التمارين الرياضية مما يساعد العضلات على القيام بالتمارين الرياضية بشكل أفضل وأطول، وهو ما ينعكس إيجابًا على بناء العضلات.
  • عند تناول الكربوهيدرات بعد التمرين، يتم تعويض مستويات الجليكوجين المستنزفة خلال التمارين، مما يساعد على بناء العضلات، و الجليكوجين هو الشكل الذي يتم فيه تخزين الكربوهيدرات في العضلات والكبد.
  • تحفيز إنتاج هرمون الإنسولين الذي يساعد بدوره على نقل الجلوكوز من الدم إلى خلايا العضلات للاستخدام كوقود للطاقة، وهو ما ينعكس إيجابًا أيضًا على عملية بناء العضلات.

أود لفت انتباهك إلى أن بناء العضلات يتطلب الحصول على كمية كافية من البروتين بشكل يومي، ولا يكفي الحصول على كمية كافية من الكربوهيدرات.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل السباحة تساعد على خسارة الوزن ؟؟ وهل هي مفيدة للتخفيف من البطن؟؟ وكم ساعة أسبح لكي احصل على نتائج...

السباحة هي نوع من انواع الرياضة..تساعد على حرق الدهون..وبشكل خاص تشد الجسم..فالسباحة لمدة ساعة 3 مرات بالأسبوع كفيلة لشد الجسم..وباقي ايام الأسبوع يفضل المشي لمدة نصف ساعة للحصول على نتائج مرضية..مع الأخذ بعينالاعتبار مراقبة النمط الغذائي اليومي أن يكون صحيا

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما هي الاطعمة التي تساعد على تخفيض الوزن؟ وهل يوجد دواء يساعد على حرق الدهون وزيادة حرق السعرات الحرارية؟ وكيف...

لايوجد دواء ولا يوجد طعام يعمل على تخفيض الوزن تخفيض الوزن ياتي عن طريق نظام غذائي صحي مع ممارسه الرياضه اليوميه ،!! يمكنك تناول المشروبات التي تساعد على رفع معدل الحرق لديك كالشاي الاخضر والزنجبيل

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل توجد طريقة تزيد الوزن عموما وتساعد علي زيادة حجم التديين خصوصا؟

اولا يجب ان تقومي بتحاليل الدم اللازمة للتأكد من عدم وجود مشاكل صحية تكون السبب بالنحافة ., ثانيا تناول 5-6 وجبات صغيرة اثناء اليوم غنية بالاغذية , تناول الجوز واللوز , الزبيب , التمر , العسل ,,,,, ثالثا اخذ مكملات غذائية كحبوب خميرة البيرة و الانشور ..

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اريد معرفة عن وجبات تساعد على زيادة الوزن وايضا وجبات تساعد على زيادة الذاكرة

بالنسبة لزيادة الوزن تناولي التمر والعسل والمكسرات والفاكهة المجففة والميلك شيك والعصائر الطبيعية لزيادة الوزن بشكل صحي، بالنسبة لتقوية الذاكرة تناولي المكسرات وخاصة الجوز، زيت الزيتون، الزعتر الطازج ، الأسماك وخاصة السالمون بالإضافة إلى تناول كمية كافية من الفاكهة والخضار يومياً. عموماً يجب أن يشمل غذائك على المجموعات الخمسة بكمية كافية يومياً: اللحوم ( اللحم، الدجاج، الأسماك، البيض، البقول)، الحليب ومشتقاته، النشويات، الفاكهة، الخضار.

سؤال من أنثى سنة 28

في تغذية

مأكولات تساعد على حرق الدهون ؟ بماذا تنصحوني

اردت ان تقولي داوها بالتي كانت هي الداء , تريدين مأكولات لحرق الدهون ؟ حرق الدهون يكون بتنظيم الاكل ووضع برنامج غذائي من قبل اخصائي تغذية . ينصح عدم الاكل في وقت متأخر من المساء , يجب الامتناع عن المشروبات الغازية . من الضروري ممارسة الرياضة مشي او سباحة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه