هل الاكالات الغنية بالدهنيات تسمن الجسم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هل الاكالات الغنية بالدهنيات تسمن الجسم
إجابات الأطباء على السؤال
الدهون أغنى العناصر الغذائية بالسعرات الحرارية فبالتالي كثرة تناولها تسبب زيادة في الوزن، وتوجد في جميع أنواع الزيوت والسمنة والزبدة والمارجرين والمايونيز والمنتجات الكاملة الدسم واللحوم المدهنة والمكسرات وزبدة الفول السوداني والكوفي ميت وزبدة الكاكاو والقشطة. مع العلم بأن هناك دهون مفيدة كما في المكسرات والأسماك المدهنة والزيوت النباتية كزيت الزيتون لكن يجب تناولها باعتدال كي لا تسبب زيادة في الوزن، وتجنب الأنواع الأخرى من الدهون قدر الإمكان. 0 2016-01-06 12:56:40
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية