هل ازالة السكر بصفة نهائية من النظام الغذائي ضار بالصحة أقصد السكر الغير الطبيعي والاعتماد فقط على السكر الطبيعي الموجود بالفاكهة؟؟؟

icon 25 ديسمبر 2018
icon 2012
هل ازالة السكر بصفة نهائية من النظام الغذائي ضار بالصحة أقصد السكر الغير الطبيعي والاعتماد فقط على السكر الطبيعي الموجود بالفاكهة؟؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الخيار الصحي الأفضل لأنه سكر بديله الصحي العسل . 0 2019-01-06 18:13:17
أخصائية تغذية سجى احمد عواد المدارمه
أخصائية تغذية سجى احمد عواد المدارمه
تغذية
الخيار الصحي الأفضل لأنه سكر بديله الصحي العسل .
 اطلاقا طالما فيه نسبه محسوبه من النشويات والكربوهيدرات 0 2018-12-26 15:47:01
الدكتور اسامه محمد
الدكتور اسامه محمد
تغذية
 اطلاقا طالما فيه نسبه محسوبه من النشويات والكربوهيدرات

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

مؤخرا سمعت عن النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات ما مدى صحة وفائدة هذا النظام لمرضى السكري؟ وهل يحتوي دقيق الشعير على...

مرضى السكري بيعتمد على نوع الدواء بيستخدم حبوب او انسولين كل حاله الها وضعها الخاص و نظام تغذيه خاص فيها، الاهم لمريض السكري بيعرف مصادر الكربوهيدرات و كيف بيقسمهم خلال اليوم حتى ما يتعرض لنوبه هبوط سكر، هذا النظام مش صحيح 100% الصح بتعرف كيف بتقسم و تختار مصادر كربوهيدرات ، التغذيه الصح بتعرف شو الخيار الصحي من الكربوهيدرات احتياج مريض السكري نفس احتياج الإنسان السليم بس برجع أكرر بيقسم المصادر و بيختار الخيار الصحي اله حسب نوع الدوا ( حبوب او انسولين ) .

سؤال من ذكر سنة 24

في تغذية

من المعروف أن تناول الخبز الذي يصنع من الطحين غير صحي، فهل استبداله بالسميد (القمح الصلب) صحي للجسم؟ وما هو...

نعم، يفضل استبدال القمح الأبيض بالقمح الكامل الذي يتم فيه طحن كامل بذرة القمح مع قشرتها الداخلية والخارجية، لأن ذلك يساهم في اكتساب الجسم للألياف الغذائية الضرورية لعملية الهضم، وعدد من العناصر الغذائية الأخرى.

 

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من الأمثلة على الدقيق الصحي:

  • دقيق حبة القمح الكاملة.
  • دقيق الحبوب.
  • دقيق الشوفان.
  • دقيق الشعير.
  • دقيق الأرز البني.

أود لفت انتباهك إلى أن جميع أنواع الدقيق المذكورة تحتوي على نسبة جيدة من السعرات الحرارية، لذلك يجب تناول الدقيق الصحي باعتدال أيضًا لتجنب اكتساب الوزن الزائد.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

قرات عن ريجيم الجسم الكظرى الخاص بسمنة الجزء العلوى وهو يعتمد عل الحبوب الكاملة والخضراوات واللحوم البيصاء مثل الاسماك والدجاج...

اي نظام غذائي يحدد لك عدد السعرات الحرارية و يحرمك من اطعمة كنت تتناوليها بكثرة سيؤدي الى نقصان الوزن و لكن له مشكلات عديدة اهمها خسارة بعض العناصرالهامة للجسم كالحديد و عدم القدرة على الاتباع لفترة طويلة بسبب كثرة الكحرمان من الاطعمة

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل يؤثر شرب المشروبات الغازية الدايت على مرضى السكر أو مرضى الشحوم الثلاثية، وكم سعرة حرارية في الكولا دايت؟

تحتوي المشروبات الغازية الدايت عادةً على الأسبارتام أو الستيفيا كمحليات صناعية بدلاً من السكر العادي، وهذه المحليات لا تؤثر بشكل مباشر في مستوى السكر في الدم لدى مرضى السكري، ولكن يجب على مرضى السكري استهلاك المشروبات الغازية الدايت باعتدال بشكل عام لأنها قد تؤدي إلى مشاكل صحية أخرى عند الإفراط في استهلاكها.

 

بالنسبة لمرضى الشحوم الثلاثية، فإن الكثير من المشروبات الغازية الدايت تحتوي على الكافيين، وهو محفز لإفراز الأحماض الدهنية الموجودة في الدم، ويمكن أن يؤدي زيادة مستويات الأحماض الدهنية إلى زيادة مستويات الشحوم الثلاثية في الدم، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لذلك ينصح بالحد من استهلاك المشروبات الغازية الدايت وتناولها بشكل معتدل.

 

بالنسبة للسعرات الحرارية، فإن الكولا الدايت تحتوي عادة على حوالي 0-2 سعرة حرارية لكل 100 مل، وذلك بسبب استخدام المحليات الصناعية بدلاً من السكر.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 17

في تغذية

سمعت أن الزبادي اليوناني يحتوي على كمية كبيرة من الدهون المشبعة فهل صنعه بالبيت يساهم في التخلص من الدهون غير...

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه