مكتوب على زجاجه زيت الزيتون حموضةاقل من فماذا يعني ذلك هل هو زيت نقي و

مكتوب على زجاجه زيت الزيتون حموضةاقل من فماذا يعني ذلك هل هو زيت نقي و
icon 21 يونيو 2015
icon 808
مكتوب على زجاجه زيت الزيتون (حموضةأقل من8.%) فماذا يعني ذلك؟هل هو زيت نقي واصلي ؟؟شكرا جزيﻻ
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اهلا وسهلا بك .. عليك الانتباه لدرجة الحموضة ..ممتاز : يمتاز بطعم ورائحة خارقين للعادة ويحتوي على حموضة ( عبارة عن حمض الزيت) ولا تتعدى درجة واحدة.وهذا هو أفضل الأنواع كلها. نـقي : يحتوي على طعم لا يعاب وحموضة ما بين 1- 1.5 درجة ،جيد جداً للاستهلاك، غير أنه أقل من سابقه. نصف نقي: حموضته ما بين 1.5-3 درجات . وهنا ينصح الا يتجاوز درجة حموضته 2 للاستهلاك البشري.. قليل الجودة ذو حموضة أكبر من 3 درجات. هذا النوع غير مصرح باستهلاكه مباشرة. اذا كان قصدك 0.8% فهو ممتاز.. بالهنا والشفا 1 2015-06-23 11:16:13
أخصائية تغذية ريما الساخن
أخصائية تغذية ريما الساخن
تغذية
اهلا وسهلا بك .. عليك الانتباه لدرجة الحموضة ..ممتاز : يمتاز بطعم ورائحة خارقين للعادة ويحتوي على حموضة ( عبارة عن حمض الزيت) ولا تتعدى درجة واحدة.وهذا هو أفضل الأنواع كلها. نـقي : يحتوي على طعم لا يعاب وحموضة ما بين 1- 1.5 درجة ،جيد جداً للاستهلاك، غير أنه أقل من سابقه. نصف نقي: حموضته ما بين 1.5-3 درجات . وهنا ينصح الا يتجاوز درجة حموضته 2 للاستهلاك البشري.. قليل الجودة ذو حموضة أكبر من 3 درجات. هذا النوع غير مصرح باستهلاكه مباشرة. اذا كان قصدك 0.8% فهو ممتاز.. بالهنا والشفا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

عند شراء السمك المعلب هل أختار المعلب بزيت الزيتون أم الزيت النباتي؟ وضغط الدم عندي طبيعي فهل أتخلص من الزيت...

أنصحك باختيار السردين المعلب الذي يحتوي على زيت الزيتون بدلاً من الزيت النباتي، لأن زيت الزيتون يعتبر أكثر صحة وفوائدًا من الزيوت النباتية الأخرى، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة والدهون الصحية التي تساعد في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

 

أما بالنسبة للتخلص من الزيت فلا داعي للتخلص منه إذا كان محفوظًا في زيت الزيتون، أما في حال حفظه بالماء المملح أو نوع آخر من الزيت فيفضل التخلص منه قبل الأكل.

 

يجدر الذكر أن للسردين المعلب عدد من الفوائد الصحية، لأنه يعد من المصادر الجيدة للبروتين، وبسبب غناه بالدهون الصحية، والفيتامينات والمعادن المختلفة، ولكن الإفراط في تناول السردين المعلب قد يكون مصحوبًا ببعض الآثار السلبية على الصحة، فلا ينصح بتناول أكثر من علبتين من السردين في الأسبوع الواحد، ومن الأضرار المحتملة للسردين المعلب عند تناوله بكميات كبيرة ما يأتي:

  • ارتفاع ضغط الدم.
  • ارتفاع مستوى حمض البول.
  • ارتفاع كولسترول الدم.
  • ارتفاع مستوى الزئبق السام.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السﻻم عليكم قرأت ان شرب ملعقة شاي من زيت الزييتون كل يوم عالريق مفيد فهل ان كانت ملعقة طعام من...

زيت الزيتون مفيد في كل الأحوال ولا يفرق إن كان على الريق أم لا، ما عدا في حالة الإمساك ينصح به على الريق، مع الأخذ بعين الإعتبار محتواه من السعرات الحرارية حيث أن الملعقة الصغيره منه تحتوي على 45 سعرة حرارية مثله مثل باقي الزيوت.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كيف يمكن معرفة زيت الزيتون الأصلي؟ وهل زيت الزيتون الأصلي يتجمد أم لا؟

يمكن معرفة زيت الزيتون الأصلي من خلال النظر إلى بعض العلامات التي تشير إلى جودته وأصالته، ومن هذه العلامات:

  • رائحة الزيت: يجب أن يكون للزيت رائحة طيبة وفواحة ومميزة، ولا يجب أن يكون له أي رائحة كريهة أو مخلوطة بروائح أخرى.
  • لون الزيت: يجب أن يكون للزيت لونًا ذهبيًا فاتحًا إلى متوسطًا، ولا يجب أن يكون له أي لون داكن أو عكر.
  • الطعم: يتميز زيت الزيتون بطعم لاذع ويمكن تمييز طعم زيت الزيتون الأصلي عن غيره في حال تذوق زيت الزيتون الأصلي في السابق.
  • الاختبار الحمضي: يمكن قياس مستوى الحموضة في الزيت باستخدام اختبار الحموضة، ويجب أن يكون للزيت مستوى حموضة منخفض.

أما بالنسبة لسؤالك عن تجمد زيت الزيتون الأصلي، فإن زيت الزيتون الأصلي لا يتجمد عند درجات حرارة المنزل العادية، لذلك إذا كان الزيت الذي لديك يتجمد فهذا يشير إلى أنه ربما يكون مخلوطًا بزيوت أخرى أو غير أصلي، أما عند تعريض زيت الزيتون لدرجات منخفضة مثل وضعه في التلاجة فإنه سوف يتجمد بشكل طبيعي.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل شرب زيت الزيتون علي الريق ضار ام لا؟

اهلا وسهلا بك ... زيت الزيتون من الدهون المهمة جدا للجسم ولكن الإكثار ايضا من النافع يسبب الضرر ... يفضل بدلا من تناولها على الريق تناوله صباحا على الفطور مع اللبنة او زيت زعتر ومن الممكن اضافته على السلطات والتبولة والمتبل والحمص ... تذكر ان الملعقة الصغيرة الواحدة من زيت الزيتون اي حوالي 5 مل تعادل حصة دهون واحدة اي 45 كالوري... بالهنا والشفا.. ومن فوائد زيت الزيتون كما جاء عن الرسول الكريم عليه السلام ( كلوا الزيت وادهنوا به )

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما فائدة العسل الأبيض على الريق؟ وكيف أعرف أن العسل الأبيض أصلي؟

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه