استخدام زيت الزيتون في الطهو ام ان يفقده فواءىده ولابد من استعماله بار

استخدام زيت الزيتون في الطهو ام ان يفقده فواءىده ولابد من استعماله بار
icon 9 سبتمبر 2015
icon 518
هل يمكن استخدام زيت الزيتون في الطهو ام ان هذا يفقده فواءىده ولابد من استعماله بارد فقط ولكم جزيل الشكر ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب ان يستخدم بارد لانه لا يتحمل درجه حراره عاليه مثل الزيوت الاخرى 1 2015-09-09 19:22:02
أخصائية تغذية سجى المدارمه
أخصائية تغذية سجى المدارمه
تغذية
يجب ان يستخدم بارد لانه لا يتحمل درجه حراره عاليه مثل الزيوت الاخرى

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا اكثر من شرب زيت الزيتون هل يسبب اضرار ؟ وما هي الكمية المستحبة لشربها في اليوم؟ ومتى يصبح زيت...

بداية أود التوضيح أن زيت الزيتون يعد من أفضل المصادر للدهون الصحية، ويمكن تناول زيت الزيتون بشكل يومي دون قلق، ولكن زيت الزيتون يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، لذلك فإن الإفراط في استهلاك زيت الزيتون قد يؤدي إلى زيادة في الوزن، والإسهال.

 

أما بالنسبة للكمية المستحبة من زيت الزيتون فإنه ينصح بتناول ملعقتين من زيت الزيتون يوميًا، ويمكن ذلك من خلال إضافته إلى أطباق الطعام المختلفة.

 

أود لفت انتباهك إلى أن زيت الزيتون يصبح ضارًا عند تخزينه بطريقة غير صحيحة فقد يؤدي ذلك إلى تأكسد الزيت أو تغير قوامه، ويمكن ملاحظة عدم صلاحية زيت الزيتون من خلال تغير طعم أو لون أو رائحة الزيت، كما ينصح بتجنب استخدام زيت الزيتون للقلي وتجنب تعريضه لدرجات عالية من الحرارة لسهولة تأكسد زيت الزيتون عند تعرضه للحرارة.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

مكتوب على زجاجه زيت الزيتون (حموضةأقل من8.%) فماذا يعني ذلك؟هل هو زيت نقي واصلي ؟؟شكرا جزيﻻ

اهلا وسهلا بك .. عليك الانتباه لدرجة الحموضة ..ممتاز : يمتاز بطعم ورائحة خارقين للعادة ويحتوي على حموضة ( عبارة عن حمض الزيت) ولا تتعدى درجة واحدة.وهذا هو أفضل الأنواع كلها. نـقي : يحتوي على طعم لا يعاب وحموضة ما بين 1- 1.5 درجة ،جيد جداً للاستهلاك، غير أنه أقل من سابقه. نصف نقي: حموضته ما بين 1.5-3 درجات . وهنا ينصح الا يتجاوز درجة حموضته 2 للاستهلاك البشري.. قليل الجودة ذو حموضة أكبر من 3 درجات. هذا النوع غير مصرح باستهلاكه مباشرة. اذا كان قصدك 0.8% فهو ممتاز.. بالهنا والشفا

سؤال من أنثى سنة 4

في تغذية

متى يجب علينا شرب زيت الزيتون قبل الطعام أم أثناءه أم بعد تناوله؟ ,ماذا يحدث للجسم عند تناول زيت الزيتون...

بداية بالنسبة لأفضل وقت لشرب زيت الزيتون فإنه لا يوجد وقت محدد لتناول أو شرب زيت الزيتون وعند تناوله في أي من الوقت يمكن الحصول على فوائده الصحية المرجوة، ولكن يعتقد البعض أن شرب زيت الزيتون في الصباح الباكر يساهم في التخلص من الإمساك.

 

أما بالنسبة لفوائد استهلاك زيت الزيتون بشكل يومي فقد تتضمن الآتي:

  • تحسين صحة القلب والأوعية الدموية: يساعد زيت الزيتون على خفض مستويات الكوليسترول الضار وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد . كما أنه يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.
  • فقدان الوزن: يمكن أن يساعد زيت الزيتون على تقليل الشهية، مما قد يؤدي إلى فقدان الوزن. كما أنه قد يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي.
  • تعزيز صحة الجهاز الهضمي: يساعد زيت الزيتون على تحسين الهضم ومنع الإمساك. كما أنه قد يساعد في علاج أمراض الجهاز الهضمي، مثل مرض كرون والتهاب القولون التقرحي.
  • تحسين صحة الدماغ: يساعد زيت الزيتون على حماية الدماغ من التلف، مما قد يساعد في الوقاية من مرض الزهايمر ومرض باركنسون.
  • تحسين صحة الجلد: يساعد زيت الزيتون على ترطيب البشرة وتحسين مظهرها. كما أنه قد يساعد في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.

بشكل عام، فإن تناول زيت الزيتون يومياً يمكن أن يكون له العديد من الفوائد الصحية، ولكن من المهم ملاحظة أن زيت الزيتون يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، لذا يجب تناوله باعتدال، وفي ما يلي بعض النصائح عند تناول زيت الزيتون:

  • اختر زيت الزيتون البكر الممتاز ، لأنه يحتوي على أعلى جودة وأكثرها فائدة.
  • خزن زيت الزيتون في مكان بارد ومظلم، سيساعد ذلك على الحفاظ على نكهة زيت الزيتون وفوائده الصحية.
  • ابدأ بكمية صغيرة واعمل على زيادة الكمية تدريجياً.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كيف يمكن معرفة زيت الزيتون الأصلي؟ وهل زيت الزيتون الأصلي يتجمد أم لا؟

يمكن معرفة زيت الزيتون الأصلي من خلال النظر إلى بعض العلامات التي تشير إلى جودته وأصالته، ومن هذه العلامات:

  • رائحة الزيت: يجب أن يكون للزيت رائحة طيبة وفواحة ومميزة، ولا يجب أن يكون له أي رائحة كريهة أو مخلوطة بروائح أخرى.
  • لون الزيت: يجب أن يكون للزيت لونًا ذهبيًا فاتحًا إلى متوسطًا، ولا يجب أن يكون له أي لون داكن أو عكر.
  • الطعم: يتميز زيت الزيتون بطعم لاذع ويمكن تمييز طعم زيت الزيتون الأصلي عن غيره في حال تذوق زيت الزيتون الأصلي في السابق.
  • الاختبار الحمضي: يمكن قياس مستوى الحموضة في الزيت باستخدام اختبار الحموضة، ويجب أن يكون للزيت مستوى حموضة منخفض.

أما بالنسبة لسؤالك عن تجمد زيت الزيتون الأصلي، فإن زيت الزيتون الأصلي لا يتجمد عند درجات حرارة المنزل العادية، لذلك إذا كان الزيت الذي لديك يتجمد فهذا يشير إلى أنه ربما يكون مخلوطًا بزيوت أخرى أو غير أصلي، أما عند تعريض زيت الزيتون لدرجات منخفضة مثل وضعه في التلاجة فإنه سوف يتجمد بشكل طبيعي.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

صباح الخير ، هل شرب الزنجبيل مع القرفة ينزل الوزن ؟ وماذا عن عشبة المليسة مع الليمون ايهما الافضل لخسارة...

اهلا ومرحبا بك... عزيزتي لا يقوم غذاء معين بحرق الدهون ، لان عملية خسارة الوزن عملية تحدث داخل الجسم ويرتبط حدوثها بعدد كبير من الأنزيمات والهرمونات وتحدث فقط عندما تقل كمية الطاقة المأخوذة من الأغذية المختلفة مع زيادة النشاط البدني. وتناول الخضراوات والفاكهة ضروري جدا لأنها غنية بالالياف والمواد المضادة للأكسدة بالاضافة للفيتامينات والمعادن وهي تساعد على تخفيف الوزن فقط عند ادخالها ضمن نظام غذائي صحي قليل بالسعرات الحرارية ويحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الفرد , هذه الاعشاب قد تساعد في الحرق ولكن ليست بنتيجة سحرية الاولى ان تنظمي اكلك وتمارسي الرياضة لحرق الدهون .

سؤال من ذكر سنة 33

في تغذية

مرحبا .هل هنالك ضرر من اكثار اكل التمر ؟وما هو العدد المقبول منه يوميا ؟لكوني اشعر بقوه ونشاط عند الاكثار...

لا يثفضل الاعتماد فقط على التمر بل التنويع بالفاكهة لاخذ كل العناصر المغذية. لا تتجاوز 9 حبات يوميا . تمد بالطاقة لغناها بالسكر الجيد الذي يرفع مستوى سكر الدمببطء و لكنك بحاجة لتناول وجبات متنوعة لتحصل على كافة الفائدة

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم ....... لدي معلومه ان اكل الثوم والعسل وزيت الزيتون قبل النوم لمدة شهر ينقص الوزن هل ممكن ان...

اهلا ومرحبا بك , عزيزتي لا يقوم غذاء معين بحرق الدهون ، لان عملية خسارة الوزن عملية تحدث داخل الجسم ويرتبط حدوثها بعدد كبير من الأنزيمات والهرمونات وتحدث فقط عندما تقل كمية الطاقة المأخوذة من الأغذية المختلفة مع زيادة النشاط البدني. وتناول الخضراوات والفاكهة ضروري جدا لأنها غنية بالالياف والمواد المضادة للأكسدة بالاضافة للفيتامينات والمعادن وهي تساعد على تخفيف الوزن فقط عند ادخالها ضمن نظام غذائي صحي قليل بالسعرات الحرارية ويحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الفرد , هذه الاعشاب قد تساعد في الحرق ولكن ليست بنتيجة سحرية الاولى ان تنظمي اكلك وتمارسي الرياضة لحرق الدهون .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه