ماهي الوجبات الغذائية واكلات التي يجب ان ياكلها في عمر سنوات ليكبر
ماهي الوجبات الغذائية واكلات التي يجب ان ياكلها ابني في عمر 8سنوات ليكبر ؟
إجابات الأطباء على السؤال
اهلا وسهلا بك.. بداية واهم وجبة هي وجبة الفطور لها دور كبير في تحسين التحصيل العلمي والدراسي عليها ان تكون متنوعة من كربوهيدرات(خبز او شوفان ) وبروتين( اجبان، البان، بيض) وخضار .. الفواكه والمكسرات يجب ان يكون السناك المفضل.. من الضروري تخفيف مايتناوله الطفل من السكريات والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة وذلك لانها ترفع سكر الدم بسرعة وسرعان مايهبط بعد ذلك و يشعر بالخمول.. التشجيع على الرياضات المفيدة كالسباحة مثلا او الجري او كرة القدم .. ان لاينسى شرب الماء و التقليل قدر الامكان من الشيبس واستبداله مثلا بالبوشار .. حفظه الله لك وأطال عمرك سيدتي.. 0 2015-06-27 08:50:42
أخصائية تغذية ريما الساخن
تغذية