ماهي الاطعمه والمشروبات التي تكسر الحديد؟؟
إجابات الأطباء على السؤال
تناول الشاي بعد وجبه غنيه بالحديد وهناك ماده في السبانخ تمنع امتصاص الحديد وحبوب الكالسيوم ايضا وينصح باضافة الليمون على الاغذيه الغنيه بالحديد لزيادة امتصاصه وعدم شرب الشاي بعد الاكل لمدة ساعتين 4 2015-02-05 13:22:17
أخصائية تغذية ردينه الرفاعي
تغذية
الشاي، القهوة، الحليب ومشتقاته، نخالة القمح، يقللوا من امتصاص الحديد. مع العلم بأن الحديد الاتي من مصادره الحيوانية يكون امتصاصه في الجسم اكبر من المصادر النباتية، كما أن فيتامين سي يزيد من امتصاص الحديد. 5 2015-02-05 11:54:09
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
تعليقات الزائرين
Amani Ahmed Amani Ahmed
اما معي ثلاسيميا بدي اخفض مستوى الحديد عندي باسرع وقت كيف سوال ثاني بدي اشيل الطحال شو بصير بعد ما اشيلو