مقاومه الانسولين و محاولة خسارة دهون الجسم
لو سمحت انا وزنى 74 ك, نسبة الدهون فى جسمى حوالى 16%, وبتمرن حديد 6 ايام فى الأسبوع , و الأكل تمام من حيث الدايت, بس بردو عندى المشكلة ديه فى الجزء الخاص بالبطن, هل ده ممكن يكون مقاومة انسولين فى جسمى؟ , وهل فى المرحلة ديه من وزنى اعمل ايه عشان انزل شوية فى نسبة الدهون و عايز ابنى عضلات فى نفس الوقت
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
نسبة الدهون لديك تعتبر ضمن الطبيعي و لكن إذا أردت الحصول على جسم رياضي إن جاز التعبير فهذه النسبة بحاجة لتقل علما بأن المظهر الخارجي يوحي بأن النسبة اكثر من ذلك و بخصوص مقاومة الإنسولين فزيادة الدهون (في منطقة البطن خصوصا) قد تشكل عامل خطورة لظهور مقاومة الإنسولين التي بالضرورة تجعل إنقاص الوزن أصعب مقارنة مع الوضع الطبيعي و  لكن إتباع نظام غذائي صحي بالضرورة كذلك كفيل بالتغلب على هذه المشكلة في حال ظهورها عدا عن مساعدته في الوصول إلى التركيبة الجسمية المرغوبة (عضلات) و الوزن المناسب و لا بد من الإشارة هنا إلى أن تجعل هدفك الأسمى هو المحافظة على صحتك من خلال إتباع نظام غذائي صحي و مناسب و بالضرورة سيتحقق هدفك للحصول على وزن و جسم مناسب بعدها   0 2022-03-13T20:02:12+00:00
altibbi logo