لدي تحسس من الغلوتين ومتبعة لنظام غذائي خالي من الغلوتين اريد اعادة اجراء التحليل للتأكد من وجوده ماهي المدة اللازمة لاعادة التحليل وهل ارجع للاكل الطبيعي؟
إجابات الأطباء على السؤال
إذا كان التشخيص في الطفوله فيجب البعد تماما عن الجلوتين ولكن قد يستطيع الجسم تحمل الجلوتين بعد سن البلوغ اما اذا كان التشخيص بعد البلوغ فلابد من الحذر من الجلوتين لأنه قد يسبب الكثير من المشاكل الصحية 0 2019-03-31 14:18:58
أخصائي تغذية محمد احمد عبد السلام
تغذية
إذا تم التشخيص بالإصابة بمرض السيلياك او حساسية الغلوتين لا بد من معرفة أن هذا مرض مرافق لبقية العمر و عليه يتم إتباع النظام الغذائي الخاص لبقية العمر و بالنسبة للفحوصات يمكن إجرائها في أي وقت للتأكد الفعلي من الإصابة بهذا المرض من عدمه . 0 2019-03-26 12:55:15
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية