قمت بحمية قاسية لمدة شهرين ونصف فنقص وزنى من الى وقمت بايقافها بالتدري
قمت بحمية قاسية لمدة شهرين ونصف فنقص وزنى من 81 الى 62.6 وقمت بايقافها بالتدريج منذ شهرين ولكن وزنى زاد الى 63 هل هذة زيادة بسبب السوائل ام انها زيادة حقيقية مع العلم اننى كنت اقيس وزنى كل اسبوعين فاجد زيادة 100 جرام بانتظام اتمنى الاجابة من د تغذية
إجابات الأطباء على السؤال
الحمية القاسية لا تسمح للجسم بالتاقلم مع الانخفاض المفاجئ في السعرات الحرارية, لذلك سرعان ما يعود الجسم لاكتساب الوزن عند انتهاء الحمية, وعلى الاغلب هذه الويادة ليست من السوائل, عليك اتباع نظام غذائي ذات سعرات حرارية تناسب وزنك الحالي للحفاظ عليه مع ممارسة الرياضة 4-5 مرات اسبوعيا لمدة لا تقل عن 45 دقيقة, وعليك ان لا تعودي الى طريقة اكلك قبل اتباع هذه الحمية وتغييرها لانها ستجعل جسمك يكتسب الوزن بسرعة كبيرة لتعودي لنفس ما كان عليه وزنك قبل الحمية 1 2015-01-28 11:07:12
أخصائية تغذية سيرين البحيري
تغذية