انا طولى ووزنى اريد زيادة وزنى

انا طولى ووزنى اريد زيادة وزنى
icon 16 نوفمبر 2014
icon 816
انا طولى 187 ووزنى 66 اريد زيادة وزنى
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ينصح توجيه السؤال لاخصائي تغذية 0 2014-11-17 12:46:56
الدكتور ربيع روحي صالح
الدكتور ربيع روحي صالح
الروماتيزم والمفاصل
ينصح توجيه السؤال لاخصائي تغذية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

عايزه ازيد وزنى انا وزنى49 وطولى 160 وعندى 20سنه

التركيز على الاغذية العالية بالسعرات الحرارية مثل التمر والعسل والدبس الطحنية والحلاوة، الفواكه المجففه،الافوكادو،المكسرات استعمال زيت الزيتون في السلطات والساندويشات، تناول الكوكتيلات مع اضافه الحليب كامل الدسم تقسيم الوجبات الى 5 وجبات باليوم ومحاوله اكثار من الكميه المتناوله في كل وجبه عدم شرب الماء اثناء تناول الطعام لانه يملئ المعدة ويعطي احساس سريع بالشبع استغلال الوجبة بعد الرياضة ومحاولة زيادة الكمية المتناولة لان الرياضة تساعد على فتح الشهية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كيفية زيادة الوزن علما ان طولى 167 و وزنى57 وعمرى 32

وزنك ضمن المعدل المثالي (57-67 كيلو)، اذا ترغبي في الزيادة ضمن هذا المعدل ركزي على الأغذية العالية بالسعرات والعناصر الغذائية لزيادة الوزن بشكل صحي مثل المكسرات والتمر والعسل والعصائر الطبيعية والفاكهة المجففة والميلك شيك والقشطة مع تناول مصادر البروتين بكمية كافية ومنتجات الحليب كاملة الدسم، وينصح بالبدء بتناول وجبات صغيرة ومتعددة ثم زيادة الكميات بالتدريج. وعمل رياضة خفيفة لتقوية العضلات وتحسين الشهية.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

سنى 20 سنة ووزنى 87 وطولى 168 اربد نظام تخسيس

تقسيم الوجبات بحيث تكون صغيرة ومتعددة وتجنب تناول كمية كبيرة في الوجبة الواحدة خاصة في المساء، التقليل ما أمكن من الدهون والأغذية العالية به كالمقالي والوجبات السريعة والإعتماد على طريقة الشوي أو السلق في الطبخ، والتقليل من السكر والحلويات والمشروبات المحلاة، وعدم الإكثار من النشويات (الخبز، الأرز، المعكرونة)، واختيار الأغذية العالية بالألياف كالخبز الاسمر والفاكهة الطازجة لأنها تعطي شعور بالشبع، وممارسة الرياضة لا يقل عن 45 دقيقة معظم أيام الاسبوع.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه