فوائد الشاي الاخضر و البابونج؟

icon 11 مايو 2015
icon 18763
فوائد الشاي الاخضر و البابونج؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

شاي البابونج هو الشاي ذو اللون الذهبي اللذيذ ، يوفر هذا العلاج بالاعشاب حل العديد من المخاوف الصحية ذات الصلة مثل الأمعاء والمعدة واضطرابات ، و القلق ، والأرق ، وتقرحات الفم وهلم جرا . وعلاوة على ذلك ، فإنه له فوائد لا تعد ولا تحصى أيضا للجمال. 3 2015-05-11 23:39:06
أخصائية تغذية علا الرفاعي
أخصائية تغذية علا الرفاعي
تغذية
شاي البابونج هو الشاي ذو اللون الذهبي اللذيذ ، يوفر هذا العلاج بالاعشاب حل العديد من المخاوف الصحية ذات الصلة مثل الأمعاء والمعدة واضطرابات ، و القلق ، والأرق ، وتقرحات الفم وهلم جرا . وعلاوة على ذلك ، فإنه له فوائد لا تعد ولا تحصى أيضا للجمال.
للشاي الأخضر فوائد صحية جعلت من الشاي الأخضر أفضل شراب على الإطلاق من الناحية الصحية ، ومن هذه الفوائد يساعد على تسريع عملية الايض؛ لأن تأثيره المضاد للأكسدة يساعد الكبد على أداء وظيفته بشكل أكثر فعالية. كذلك وجد الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر أن الطاقة لديهم تعززت بشكل كبير، وعلاوةً على ذلك يخفض الشاي الأخضر مستوى السكر في الدم، والذي يعتبر مسؤولاً عن خزن الجلوكوز على شكل شحوم، ولذا فإن تخفيض مستوى السكر يخفض أيضاً مستوى الشحوم المخزونة في الجسم. يحمي القلب من الأمراض. يخفض مستوى الكولسترول في الدم؛ لأن تأثيراته المضادة للأكسدة تمنع تأكسد الكولسترول الضار Ldl في الشرايين. يمنع تشكل الجلطات الدموية غير الطبيعية، وأن له نفس فعالية الأسبرين في هذا المجال. يزيد مستويات الكولسترول النافع Hdl الذي يساعد على إزالة الصفائح الدهنية من جدران الشرايين. يساعد في تخفيض ضغط الدم. يحمي من الإصابة بمرض السكري. يساعد على الوقاية من التسمم الغذائي . ونظراً لأن الشاي الأخضر يقتل البكتيريا فإن شربه مع الوجبات يمكن أن يخفض خطر الإصابة بالتسمم الغذائي البكتيري، ويمنع نمو البكتيريا في الأمعاء، ويساعد على نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء. يمنع رائحة الفم. 0 2015-05-11 23:36:00
أخصائية تغذية علا الرفاعي
أخصائية تغذية علا الرفاعي
تغذية
للشاي الأخضر فوائد صحية جعلت من الشاي الأخضر أفضل شراب على الإطلاق من الناحية الصحية ، ومن هذه الفوائد يساعد على تسريع عملية الايض؛ لأن تأثيره المضاد للأكسدة يساعد الكبد على أداء وظيفته بشكل أكثر فعالية. كذلك وجد الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر أن الطاقة لديهم تعززت بشكل كبير، وعلاوةً على ذلك يخفض الشاي الأخضر مستوى السكر في الدم، والذي يعتبر مسؤولاً عن خزن الجلوكوز على شكل شحوم، ولذا فإن تخفيض مستوى السكر يخفض أيضاً مستوى الشحوم المخزونة في الجسم. يحمي القلب من الأمراض. يخفض مستوى الكولسترول في الدم؛ لأن تأثيراته المضادة للأكسدة تمنع تأكسد الكولسترول الضار Ldl في الشرايين. يمنع تشكل الجلطات الدموية غير الطبيعية، وأن له نفس فعالية الأسبرين في هذا المجال. يزيد مستويات الكولسترول النافع Hdl الذي يساعد على إزالة الصفائح الدهنية من جدران الشرايين. يساعد في تخفيض ضغط الدم. يحمي من الإصابة بمرض السكري. يساعد على الوقاية من التسمم الغذائي . ونظراً لأن الشاي الأخضر يقتل البكتيريا فإن شربه مع الوجبات يمكن أن يخفض خطر الإصابة بالتسمم الغذائي البكتيري، ويمنع نمو البكتيريا في الأمعاء، ويساعد على نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء. يمنع رائحة الفم.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة 3

في تغذية

فوائد الشاي الاخضر

للشاي الأخضر فوائد جمة..منها: 1- يساعد على حرق الدهون. 2- يساعد على تسريع عملية الايض؛ لأن تأثيره المضاد للأكسدة يساعد الكبد على أداء وظيفته بشكل أكثر فعالية. 3- إن شرب الشاي الأخضر ثلاث مرات يومياً يحرق 200 سعر حراري إضافي يومياً. 4- زيحمي القلب من الأمراض. 5- يقلل ضغط الدم. 6- يزيد من نسبة الكوليسترول النافع في الدم. 7- يمنع تشكل الجلطات الدموية. 8- يقلل الكوليسترول في الدم.

سؤال من أنثى سنة 33

في تغذية

ما هي فوائد ماسك الشاي الأخضر؟

يمتاز ماسك الشاي الأخضر بفوائده المتعددة نتيجة تأثيرات الشاي الأخضر المضادة للأكسدة والمضادة للبكتيريا والالتهابات، حيث أن للشاي الأخضر خصائص علاجية واسعة مفيدة للبشرة تشمل ما يلي:

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

الشاي الأخضر بالنعناع هل له مضار؟

يعتبر  الشاي الأخضر بالنعناع من الأعشاب واسعة الانتشار التي لا يخلو أي بيت منها وللشاي الأخضر فوائد كثيرة لا تعد ولا تحصى مثل علاج الاكتئاب، تحفيز فقدان الوزن، التهاب الأمعاء، مرض الكبد الدهني، كما تعتبر عنصر مضاد للأكسدة له دور كبير في منع الإصابة بأنواع السرطانات المختلفة وغيرها الكثير.

ومن الجدير بالذكر أنه هذا المزيج يعتبر آمن نسبياً بالنسبة لمعظم البالغين على المدى القصير وبشرط عدم تجاوز 3 أكواب يومياً، حيث أن الإفراط في تناوله خاصة بسبب احتوائه على الكافيين يؤدي لمشاكل عديدة مثل:

  • الصداع.
  • العصبية.
  • مشاكل في النوم.
  • الغثيان والتقيؤ.
  • عدم انتظام ضربات القلب.
  • الارتعاش والرجفة.
  • الحرقة.
  • الدوخة.
  • طنين في الأذن.
  • تقليل امتصاص الحديد.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة 3

في تغذية

فوائد الزعتر

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل عصير ليمونه مع الشاي الأخضر مفيد؟؟ وماهي فائدته

الشاي الاخضر لوحده ذات خواص مفيدة لاحتواءه على مضادات اكسدة ومواد فينولية مفيدة للجسم , اضافة الليمون له لن تقلل من خواصه وفوائده كما ان الليمون نفسه ذات فوائد مع ذلك يفضل الفصل بينهم ولا حاجة لخلطهم سويا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه