الوزن الزائد بجسمي رغم اني مسويه دايت بس ما انزل
عدم نزول الوزن رغم اني مسويه دايت تعبني عل موضوع رغم اني مسويه تحاليل وكلهن نضيفات تماما ماكو اي خلل
إجابات الأطباء على السؤال
ان خلايا الجسم لها عقل يفكر ويعمل للحفاظ على حياة هذه الخلية بأي طريقة كانت ، فمثلا عندما يمنع الجسم من الكربوهيدرات تقوم هذه الخلايا بالتمسك بما يتوفر في الجسم ولا تتخلى عنه لظنها ان الجسم في حالة تضوع وان لا وجود لمصدر اخر من الغذاء ، وكذلك الأمر في حالة الدهون ، تقوم الخلية بالاحتفاظ بالدهون لتوفير الطاقة للخلايا ، والحل هنا في قيامنا بخدمة بسيطة ضد هذه الخلايا ، تكمن الخدعة في تزويد الجسم بجرعة جيدة من الدهون الصحية ، لكي تعطي اشارة الخلايا انه تم توفير مصدر اخر للطاقة من خارج الجسم لذلك يمكنها ببساطة افلات ما تراكم من دهون وكربوهيدرات ، وأيضا تعمل هذه الدهون الصحية كعامل محفز لعمليات الأيض في الجسم وبالتالي سيكون بالإمكان الحصول على تغيير ملحوظ في الوزن . ودمتم سالمين ،، 0 2021-03-18 00:47:47
د. مصطفى الطالب
تغذية