طولي ووزني ولي فتره على الحال لايزيد وزني ولا ينقص ماهو الحل وماهي طرق
طولي 180 ووزني 60 ولي فتره على الحال لايزيد وزني ولا ينقص ماهو الحل وماهي طرق زياده الوزن
إجابات الأطباء على السؤال
وزنك المثالي هو 60-80 كيلو أي أنه في الحد الأدنى من الوزن المثالي، اذا لم تكن لديك مشاكل صحية لاداعي للقلق واذا ترغب في الزيادة ضمن هذا المعدل يجب أن يشمل طعامك على المجموعات الغذائية الخمسة بكميات كافية يومياً وهي اللحوم، النشويات، الحليب ومنتجاته، الفاكهة، الخضار. مع التركيز على الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية لزيادة الوزن بشكل صحي، كتناول كوب من عصير الفاكهة الطازج بدل حبة فاكهة، والميلك شيك أو حليب مع العسل، وكذلك الفاكهة المجففة، والتمر والمكسرات والقشطة والدبس والحلاوة الطحينية، وينصح بعمل رياضة خفيفة وتناول وجبة غنية بالبروتين بعدها لتحسين الشهية وبناء العضل. 0 2017-03-31 18:03:21
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية