راني نعاني من النحافة عاونوني واش ندير

icon 31 مايو 2017
icon 726
راني نعاني من النحافة عاونوني واش ندير
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عليك عمل فحص دم وفحص بول وفحص براز للتأكد من صحة الجسم وخلوه من اى مشاكل صحيه مزمنه ثانيا لابد من وجود نظام غذائي صحي يساعد في زيادة الوزن يعتمد على 6ل8 وجبات في اليوم علي الأقل علي أن تبدأ في الصباح بوجبة الإفطار قبل 8ص وبعدها تناول وجبه كل 3ساعات بانتظام مع الاعتماد على العصائر الطبيعية الطازجة بكثرة بين الوجبات والمدعمه بالحليب والمحلاة بالعسل مع البعد عن الشاى والقهوة قدر الإمكان واستبدالها ب الحلبه بشكل يومى تقريبا 3 كوب باليوم وتكون مدعمه بالحليب ومحلاة بالعسل 0 2017-06-07 01:31:43
أخصائي تغذية محمد احمد عبد السلام
أخصائي تغذية محمد احمد عبد السلام
تغذية
عليك عمل فحص دم وفحص بول وفحص براز للتأكد من صحة الجسم وخلوه من اى مشاكل صحيه مزمنه ثانيا لابد من وجود نظام غذائي صحي يساعد في زيادة الوزن يعتمد على 6ل8 وجبات في اليوم علي الأقل علي أن تبدأ في الصباح بوجبة الإفطار قبل 8ص وبعدها تناول وجبه كل 3ساعات بانتظام مع الاعتماد على العصائر الطبيعية الطازجة بكثرة بين الوجبات والمدعمه بالحليب والمحلاة بالعسل مع البعد عن الشاى والقهوة قدر الإمكان واستبدالها ب الحلبه بشكل يومى تقريبا 3 كوب باليوم وتكون مدعمه بالحليب ومحلاة بالعسل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

سلام عليكم أرجوكم نحبكم تساعدوني راني ملقيتش حل انا طولي 1.65م و وزني 103 كغ نحب على ريجيم و ميكونش...

وعليكم السلام , الدايت الصحيح هو الذي لا يكون قاسي ولكن يجب ان تلتزمي فترة طويلة فتقريبا يلزمك سنة لتخسري كل وزنك الزائد , ابدأي اول شهران بترك وجبة العشاء ومن بعد ذلك استبدلي نصف وجباتك بخضار طازجة وعندما تصبحين في وزن 70 تقريبا يجب ان تلتزمي ببرنامج متخصص لأخذ جميع العناصر الغذائية اللازمة لك .( يجب ان تخسري 10 كيلو في اول شهران بعد تركك لوجبة العشاء).

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ماهو افضل دواء لزيادة الوزن او فتح الشهية والذي يكون بدون اعراض بليز ساعدوني لانو انا اعاني من مرض النحافة...

الافضل زياده كميات الطعام تحت اشراف اختصاصي التغذيه ليضمن لكي زياده صحيه بالوزن و يوضح انواع الماكولات الملائمه حبوب الخميره جيده لفتح الشهيه

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا عمري 18 ف بدي اعرف شو الطول المناسب والوزن الناسب بردووبشرتي تعبانة ف بدي منكو نصايح و سمحتم وجزاكم...

اهلا ومرحبا بك .... عزيزتي لا يوجد لكل عمر طول مناسب فالطول تحديدا شئ وراثي وللعمر الواحد تجدي اطوال مختلفة مثلا في عمر 20 سنة تجدي الطويل والقصير ولكن لكل طول وزن مثالي مثلا للانثى طول 170 سم وزن مثالي تقريبا 63 كغ اما طول 150 سم =45 كغ لذلك كوني مقتنعة وراضية فيما قسمه الله لك من طول ولكن حافظي على وزنك ان يكون مثالي وبالنسبة للبشرة يمكنك تناول الخضار والفواكه فهي غنية بمضادات الاكسدة والفيتامينات واشربي 3 لتر ماء فهو يحافظ على نقاء البشرة , بالتوفيق عزيزتي .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اعاني من النحافة ولا اعرف السبب وصراحة هذا المشكل سبب لي عقد نفسية ،ارجو منكم الافائدة وشكرا

تعرف النحافة عندما يكون مؤشر كتلة الجسم أقل من 18.5 والتي قد تعود لأحد الأسباب التالية:

  • التاريخ العائلي في النحافة.
  • ارتفاع الأيض في الجسم حيث يصعب اكتساب الوزن على الرغم من تناول الأطعمة الغنية بالطاقة.
  • النشاط البدني العالي والمتكرر.
  • الإصابة بمرض مزمن معين مثل السرطان أو السكري أو مشاكل في الغدة الدرقية أو في الجهاز الهضمي.
  • وجود اضطراب في الصحة العقلية مثل الإصابة بالاكتئاب أو القلق أو الوسواس القهري وغيرها.
  • الإصابة باضطرابات الطعام مثل فقدان الشهية العصبي.

ويكون العلاج عن طريق إضافة وجبات خفيفة غنية بالكربوهيدرات والبروتينات أو تناول عدة وجبات خلال اليوم وتجنب السعرات الحرارية الفارغة مثل الأطعمة الغنية بالسكر والملح. ينصح بمراجعة أخصائي التغذية لتقييم الوضع وعمل التحاليل والفحوصات اللازمة لإعطاء خطة علاجية بعد معرفة السبب للتخلص من النحافة وآثارها السلبية.

للمزيد: النحافة و زيادة الوزن / أسباب ومضاعفات النحافة وكيفية الوقاية منها / 6 طرق اساسية لعلاج النحافة وزيادة الوزن

المرجع: What are the risks of being underweight?

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

سلام عليك دكتور .. اريد ان اسمن انا نحيلة كنير و هيدا سي كتير عاملي عقدة و في ناي قالولي...

يجب أولا التأكد من عدم وجود سبب طبي يمنع زيادة وزنك.التسمين يتم عن طريق اتباع لنظام غذائي خاص بحالتك، اليكِ بعض النصائح العامة لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائية تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك. ابنتعدي عن الكورتيزون لما له من آثار جانية سلبية كثيرة.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

عمري ١٥ وزني ٤٥ وابا انحف لانو اهلي يشوفوني دوبا رغم اني ما اكل كثير بس اسمن بسرعه ايش الحل...

انت لا تعانين من زيادة في الوزن اختي بل بالعكس تحتاجين الى زيادة وزنك بعض الكيلوات و يمكن حتى 52 او حتى 55 ليس هناك مشكلة. و لكن عليك المحافظه على الرياضة دائما و تناول الوجبات الصحية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه