ووزني كيلو وطولي سم ومحيط خصري سم والورك سم و زوجي طولهسم ووزنه كيلو و
عمري 24 سنة ووزني 68 كيلو وطولي 168سم ومحيط خصري 76سم والورك 110سم و زوجي طوله175سم ووزنه 84كيلو ومحيط خصر95سم والورك 105سم وعمره 47 سنة وابني يبلغ سنة ونصف وزنه11كيلو وطوله 75سم ومحيط وسطه 55سم فهل انا وزوجي نعاني من السمنة وهل ابني يعاني من النحافة ارجوا افادتي
إجابات الأطباء على السؤال
لمعرفة ما اذا كان الشخص نحيفا أم سمينا نلجأ الى حساب كثافة الجسم مؤشر كثافة الجسم = الوزن بالكيلوجرام ÷ ( الطول بالأمتار ) 2 تصنيف السمنة لدى الفرد حسب - إذا كان مؤشر كثافة الجسم أقل من فالشخص نحيف-0 إذا كان مؤشر كثافة الجسم يتراوح مابين 20 و 25فالثخص طبيعي - إذا كان مؤشر كثافة الجسم يتراوح ما بين 25 و 30 فالشخص وزنه زائد - إذا كان مؤشر كثافة الجسم يتراوح ما بين 30 و 35 فالشخص سمين - إذا كان مؤشر كثافة الجسم يتراوح من 35 فأكثر فالشخصبدين فبالنسبة لك كثافةجسمك هي:68÷(1,68×1,68)=25,17فأنت في الحد الأعلى للطبيعي وبدأتي تدخلين في زيادة الوزن وليس السمنة. وأما بالنسبة لزوجك فمؤشر الكثافة عنده هي 84÷(1,75×1,75)= 27,4فعنده زيادة وزن أما بالنسبة لطفلك فهو طبيعي 0 2011-02-14 13:05:23
طاقم الطبي