في مطلع ١٧ طولي ١٦٣ سم وزني٤٥ كغ ومحيط خصري٣٥سم اذا كان طولي مناسبا وا

في مطلع ١٧ طولي ١٦٣ سم وزني٤٥ كغ ومحيط خصري٣٥سم اذا كان طولي مناسبا وا
icon 18 سبتمبر 2018
icon 535
عمري في مطلع ١٧ عام،طولي ١٦٣ سم،وزني٤٥ كغ،ومحيط خصري٣٥سم أود أن أعرف إذا كان طولي مناسباً وأحتاج نصائح وطرائق لمساعدتي في زيادة وزني وطولي،وما هي الفحوصات والعلاجات المقترحة.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تعتبر نحيف بالنسبة لعمرك و طولك . هناك فحوصات كثيرة قد تطلب جميعها أو بعضها بناءا على التقييم الصحي و التغذوي . أهمها وظائف الغدة الدرقية و قوة الدم 

0 2018-09-19 11:11:08
أخصائي تغذية احمد حماد
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية

تعتبر نحيف بالنسبة لعمرك و طولك . هناك فحوصات كثيرة قد تطلب جميعها أو بعضها بناءا على التقييم الصحي و التغذوي . أهمها وظائف الغدة الدرقية و قوة الدم 

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة 21

في تغذية

انا عمري 18 طولي 178سم وزني 110كلغ اريد ان ادخل في حمية غذائية لانقاص الوزن ماهي التحاليل اللازم اجرؤها

قبل اتباع نظام غذائي صحي لانقاص الوزن لا بد من التقييم الصحي و التغذوي المتكامل و الذي من ضمنه الفحوصات المخبرية و التي تشمل و لا تقتصر على فحوصات دم و دهون و غدة و قد يتم الاكتفاء ببعضها بناءا على التقييم .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا اسمي اسلام عندي 20 عاما طولي 179سم ووزني 62كجم اريد اعرف الوزن المثالي لجسمي وما هي الطرق لزيادة وزني...

75 يعتبر وزن جيد بالنسبة لك بالغذاء الصحي الغني بالبروتين و الفيتامينات و الرياضة تستطيع تحسين الكتلة العضلية بالتالي زيادة الوزن حاول زيادة عدد الوجبات

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا وزني 100 كيلو و طولي 160 سم و عمري 21 سنة و نفسي انزل في الوزن فما هي فوائد...

لديك زيادة كبيرة في الوزن عن المعدل الطبيعي، ولا يمكن تقدير نظام غذائي لحالتك دون الكشف لدى أخصائي تغذية أو طبيب مختص، وقد تحتاجين إلى تدخل طبي يساعدك على خسارة الوزن.

 

بشكل عام تحتاج إلى نظام غذائي صحي ومتوازن لتحقيق هدفك في خسارة الوزن، وهناك العديد من الفوائد التي يمكن أن تحصل عليها من تناول الأطعمة الصحية، ومن بينها:

  • تناول الأطعمة الصحية يمكن أن يساعد على تحسين الصحة العامة، بما في ذلك خفض معدلات الكولسترول والسكري في الدم وضغط الدم.
  • تناول الأطعمة الصحية يمكن أن يساعد على زيادة مستويات الطاقة والتحسين في التركيز والأداء العام.
  • تناول الأطعمة الصحية يمكن أن يساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي والحد من فرص الإصابة بالإمساك والانتفاخ.
  • يمكن أن يساعد تناول الأطعمة الصحية على خسارة الوزن وتحسين مظهر الجسم.

يجب عليك الحرص على تناول وجبات صغيرة ومنتظمة طوال اليوم بدلاً من تناول وجبات كبيرة وقليلة، كما يجب عليك ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لتحفيز عملية الحرق في الجسم والحفاظ على صحة عامة جيدة.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا فتاة في 19من عمري طولي 165 سم ووزني 83 كغ أريد تخفيف وزني الى 60 كغ لكن لم أنجح...

يمكن استغلال شهر رمضان لتخفيف الوزن عن طريق تناول اغذيه لا تحتوي سعرات عاليه والبدء بتناول صحن كبير من السلطه وصحن كبير من الشوربه والتخفيف من الحلويات والاكثار من شرب الماء وممارسة التمارين الرياضية اثناء النهار وقبل الافطار بثلاث ساعات على الاقل

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم انا فتاة عمري 22 عام طولي 156 ووزني 69 كيلو اريد حمية غذائيه تناسب عمري للوصول للوزن المثالي...

اهلا بك ... الريجيم الصحي يحتوي على جميع المجموعات الغذائية بدو استثناء وعليك بتناول 3 وجبات رئيسية و 2 سناك في كل وجبة رئيسية اعتمد الصحن الصحي المقسم الى قسم نشويات وبرويتن وخضار وفي السناك تناول حصة من الفواكه او المكسرات (مقدار 6 حبات) ولا تغفل عن وجبة الافطار وانها السر الكبير الذين يغفلوه الناس في تخفيف الوزن ولا تنسى من تناول حصتين تقريبا اليان ومشتقاته و 2-3 لتر ماء يوميا فهو يساعد على اعطاء الشبع والرياضة لمدة 45 دقيقة رائعة في حرق الدهون , بالتوفيق .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السﻻم عليكم.. عمري 18 سنه وطولي 158 ووزني 42 واعاني من النحافه واريد زيادة وزني ليصل الى 50 كيلو غرام...

يمكنك المحاولة بتقسيم وجباتك الى 5 او 6 وجبات يوميا ، وخلال هذه الوجبات التركيز على الغذاء العالي بالسعرات مثل المكسرات، التمر، زيت الزيتون، العسل والمربيات، الطحينية والسمسم وبذور اليقطين، الافوكادو والمانجا والعصائر وغيرها من الطعام الصحي العالي بالسعرات والمفضل لديك، بالاضافة لتناول مشتقات الحليب كاملة الدسم واللحوم، وان شاء الله تؤدي لزيادة الوزن.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا فتاة متزوجة وعندي طفل عمري ٢٧ ووزني ٤٢ تقريبا وطولي ١٦٢ مشكلتي في النحف سوالي او طلبي اريد طريقة...

اهﻻ بك... انصحك بتناول عسل ملكات النحل فهو جيد لتحسين الشهية ، كما ان تناول 3 وجبات رئيسية و 3 سناك مهم جدا لاكتساب الوزن والتركيز على النشويات ( الذرة والبطاطا والمعكرونة والبرغل واﻻرز ) في الوجبات الرئيسية وتناول الكوكتيل بالحليب في السناك مع حصة من المكسرات والفواكه المجففة مع اضافة الذرة والجبنة والخبز المحمص الى السلطة كلها تعطي سعرات حرارية ممتازة ومركزة مما يؤدي الى زيادة الوزن بشكل صحي واﻻبتعاد عن تناول الزيوت والدهون الضارة لزيادة الوزن ﻻنه يسبب الكوليسترول وامراض القلب .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

مرحبا ، انا وزني 45 كغ وطولي 168سم، واريد طريقة لكي ازيد وزني 15 كيلو اي اريد ان يصبح وزني...

زيادة كمية الطعام تدريجيا والتركيز على الاغذيه الغنيه بالسعرات خاصة السوائل مثل الكوكتيلات المضاف لها العسل والقشطه وسلطة الفواكه بالقشطه والعسل والمكسرات وتناول كميات من التمر يوميا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه