زيادة الطول والفيتامينات
بعد شهر سوف اصبح ١٧ عام وطولي ١٦٩ زاد طولي من سن ال١٥ ل١٦ ، ٥ سانتي، بعد ذلك سمعت ان الفيتمنات تساعد في زيادة الطول فتناولت الزنك وفيتامين د وزيت السمك ومن ١٦ حتى الان لم يزد طولي فهل الفيتامينات لها اثر بعدم زيادة طولي مع العلم اخذ حبة زيت سمك يوميا وحبة دال يوميا وزنك يوم بعد يوم، وهل اتوقف عن اخذها
إجابات الأطباء على السؤال
المذكور عبارة عن مكملات غذائية بمعنى انها مفيدة فقط اذا كان الغذاء المتناول لا يكفي الاحتياج من هذه المغذيات . ليس لها اي اثر بعدم زيادة الطول . في الاغلب العامل الرئيسي المؤثر على الطول في عمرك هو العامل الوراثي . ما زلت في مرحلة النمو و ما زال امامك وقت كافي للنمو عموما بما في ذلك زيادة الطول . 0 2023-04-29 14:30:13
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية