اناعندي كسل فالغده الدرقيه كيف اخفف وزني ؟
إجابات الأطباء على السؤال
من أهم قواعد تقليل المضاعفات المرتبطة بكسل الدرقية مثل زيادة الوزن هي الالتزام بالعلاج المعوض لهرمون الدرقية حسب تعليمات الطبيب بعض النصائح لتخفيف الوزن لمرضى كسل الدرقية: تناول الأغذية الغنية باليود مثل الماكولات البحرية، البطاطا والبيض والكرنب المطبوخ جيداً تجنب تناول الخضراوات مثل اللفت والزهرة والملفوف والبروكلي والسبانخ والبقدونس والفاصولياء او تؤكل مطبوخة جيدة وبكميات محدودة لانها تؤثر على فعالية الدواء الابتعاد عن الاجاص والفراولة والمشمش تقليل المكسرات كاللوز والجوز والصنوبر تجنب الاطعمة الغنية بالغلوتين تقليل الكافيين والمشروبات الغازية ابتعد عن السكريات 0 2016-08-10 09:16:35
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية