صحة القلب بالرغم من السمنة الزائدة
أنا شاب عمري 35 و وزني 115, ضغط الدم طبيعي و تحاليل الدم كلها طبيعية متضمنة الشحوم و الكولسترول، بالرغم من زيادة الوزن أمشي مسافات طويلة و أبذل جهد كبير دون تعب و أمارس رياضة كرة القدم كل أسبوع. هل يعني ذلك أنه ليس في كل الحالات تؤثر السمنة على صحة القلب و الجسم بشكل عام؟
إجابات الأطباء على السؤال
الرياضة تحسن من الصحة في العموم ووقد تساهم الرياضة في تأخير ظهور مشاكل السمنه ولكن انت حاليا في مرحلة الشباب وجسدك بكامل طاقته ولكن مع مرور الوقت ان استمر هذا الوزن قد تكون معرض لمشاكل السمنه لذا فالافضل يكون وزنك في المعدل الطبيعي او اقرب للطبيعي 1 2021-08-18 06:06:37
أخصائي تغذية محمد حمزه
تغذية