انا مدمنة علي شرب القهوة او الشاي فالصباح وسمعت ان شرب المنبهات بعداﻻك

انا مدمنة علي شرب القهوة او الشاي فالصباح وسمعت ان شرب المنبهات بعداﻻك
icon 17 نوفمبر 2015
icon 3329
انا مدمنة علي شرب القهوة او الشاي فالصباح.وسمعت ان شرب المنبهات بعداﻻكل تمنع امتصاص الجسم للفيتامينات .سوالي كم الفتره الزمنيه الواجب اخدها بين المنبهات والحليب او الفيتامينات
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

من ساعة الى ساعتين 0 2015-11-18 06:49:05
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية
من ساعة الى ساعتين

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا لا أحب شرب الماء ولا العصائر ولكني اشرب الشاي والقهوة فهل هذا يعوض كمية الماء التي يحتاجها جسمي؟

لا، لن يعوض شرب الشاي والقهوة كمية الماء التي يحتاجها جسمك، وقد يؤدي فرط استهلاك الكافيين الموجود في الشاي والقهوة إلى فقدان المزيد من الماء من جسمك عن طريق البول، لأن الكافيين يعتبر من العناصر المدرة للبول، والجسم يحتاج ما يقارب 3 لتر من الماء يوميًا، والحصول عليها جميعها من المشروبات المنبهة يعني ارتفاع نسبة الكافيين في الجسم بشكل كبير جدًا وخطير على الصحة.

 

يحتاج جسمك إلى كميات كافية من الماء للبقاء متوازناً ولتحقيق أداء جيد للعديد من الوظائف الحيوية، وتختلف الاحتياجات المائية لكل فرد بناءً على العمر والجنس والنشاط الجسماني والبيئة المحيطة والحالة الصحية العامة.

 

إذا كنت لا تحب شرب الماء، يمكنك تحسين استهلاك الماء عن طريق إضافة بعض النكهات الطبيعية مثل الحامض أو الليمون أو النعناع للماء. كما يمكنك زيادة كمية الماء التي تحصل عليها من خلال تناول الأطعمة الغنية بالماء مثل الفواكه والخضروات، والحساء.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هو الوقت المناسب لشرب الشاي الأخضر؟ وهل يؤثر في امتصاص الحديد عند شربه بعد الوجبات الغذائية؟

نعم يؤثر الشاي الأخضر في امتصاص الحديد وبعض العناصر الغذائية الأخرى والمعادن، مثل النحاس، لذلك يفضل عدم شرب الشاي الأخضر بعد الوجبات الغذائية بشكل مباشر وتأخير شرب الشاي الأخضر لما لا يقل عن ساعة إلى ساعتين بعد الوجبات الغذائية.

 

يوجد أوقات محددة يفضل فيها شرب الشاي الأخضر خلال اليوم، أوضح بعض منها فيما يأتي:

  • بعد الاستيقاظ من النوم بما يقارب 1-2 ساعة، وذلك لاحتواء الشاي الأخضر على نسبة منخفضة من مادة الكافيين، والذي يساعد على تنشيط الجسم بدرجة مناسبة خلال النهار.
  • مباشرة قبل ممارسة التمارين الرياضية، لدوره في تحسين حرق الدهون خلال التمارين.
  • قبل النوم بعدة ساعات، فعلى الرغم من احتواء الشاي الأخضر على مادة الكافيين، إلا أنه يحتوي على عناصر مهدئة أيضًا مما يساهم في تحسين جود النوم.

ينصح بشرب ما يقارب 3 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا، وذلك بتوزيعها على ثلاثة أوقات مختلفة من اليوم، وينصح للحصول على الفوائد التامة للشاي الأخضر شراء الأنواع الموثوقة من الشاي الأخضر لتجنب خلطه بعناصر أخرى غير آمنة.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي القهوة التي تحتوي على الكافيين اكثر؟ وفي حال شرب القهوة التركية فكم تحتوي ملعقة القهوة من الكافيين؟ وأخيرا...

تحتوي أنواع القهوة المختلفة على كميات متفاوتة من الكافيين، فعلى سبيل المثال، يحتوي كوب من قهوة الإسبرسو على حوالي 60-65 ملغ من الكافيين، في حين يحتوي كوب من القهوة الترشيح أو ما يعرف بالدريب كوفي على حوالي 95-200 ملغ من الكافيين، أما بالنسبة للقهوة التركية، فإنه يمكن أن يتفاوت محتوى الكافيين فيها بشكل كبير اعتمادًا على نوعية البن وطريقة التحضير. ومع ذلك، فإن متوسط ملعقة صغيرة من القهوة التركية تحتوي على حوالي 50-60 ملغ من الكافيين.

 

بناءً على ما تم توضيحه فإن القهوة الترشيح تعد أكثر أنواع القهوة احتواءً على الكافيين، فيما تتقارب نسبة الكافيين في القهوة التركية وقهوة الإسبرسو، أما في ما يتعلق بالكمية المسموح بها من الكافيين يوميًا، فتختلف هذه الكمية بحسب الاختلافات الفردية والصحية، ومع ذلك فإنه يوصى أن لا تتجاوز كمية الكافيين المستهلكة يوميًا عن 400 ملغ، وذلك لتفادي آثاره الجانبية المحتملة، ويجب على الأفراد الذين يعانون من حالات صحية خاصة أو يتناولون أدوية معينة استشارة الطبيب في حال الرغبة بشرب القهوة بشكل يومي.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 21

في تغذية

سلام عليكم...هل شرب الشاي مع الجبن أو مع منتجات الألبان عامة يقلل من فائدته؟؟ وهل يمكنك من فضلك أن تضع...

الشاي قد يقلل من امتصاص بعض المعادن كالكالسيوم و الحديد . الاجبان و الحليب تعتبر من مصادر الكالسيوم الرئيسية . التأثير على امتصاص الكالسيوم يعتمد على الكمية المتناولة من الكالسيوم و من الشاي . عموما في حال تناول مصادر تحتوي على الكالسيوم و الحديد كالحليب و منتجاته اللحوم و منتجاتها ينصح بعدم تناول الشاي معها و ليكن ذلك قبل او بعد ساعتين من تناولها .

سؤال من أنثى سنة 24

في تغذية

هل صحيح ان شرب الحمضيات والبرتقال و الليمون أو تناول الجبن أو شرب الألبان أثناء الدورة الشهرية خطر علي المرأة...

اهلا وسهلا معلومات غير صحيحة فليس هناك علاقة بين الحمضيات واى اثار سيئة على الدورة الشهريةكل الفواكه مسموحة وكل الخضروات اما المشروبات العشبية فافضلها خلال تلك الفترة هو ( الكاموميل - الينسون - المرمرية) تحياتي

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

أمارس الرياضة يوميا 45 دقيقة و أوقفت تناول المشروبات الغازية و الدهون (حلويات..) و أشرب الشاي الأخضر يوميا. متى سيبدأ...

الالتزام بحمية غذائية صحية ومتزمة وتحتوي على جميع المجموعات الغذائية مع ممارسة الرياضة يوميا المعدل الطبيعي تخسرك تقريبا كيلو اسبوعيا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه