مشكلة الوزن او النحافة
انا امرأة متزوجة وام للطفلتين عمري 28 سنة وزني 44 كيلو ما بعرف السبب الدي يجعلني لا ازداد بالوزن وهل يمكن يكون أن يكون مؤشر لمرض ما لاني دائما مرهقة وخصوصا في الفترة الصباحية وحتى ادا زدت شي 700g برجع الأسبوع الجاي بلقا نفسي خسرتها وشكرا
إجابات الأطباء على السؤال
السلام عليكم  ان خسارة الوزن بسرعه بعد فقدانه ل تعتبر تقييم كافي لحالتك  لابد من اجراء بعض الفحوصات اللازمة لمعرفة سبب النحافة ومن بعدها استشارة اخصائي التغذية  اما عن اهم الفحوصات فهي :  مخزون الحديد بالجسم ferriten فيتامين D, B12 هرمونات مثل : TSH- cortisol  فحص وظائف الكبد  ومن ثم زيارة اخصائي التغذية وعمل فحص مكونات الجسم والبدء بالنظام المناسب  1 2021-09-07 07:27:14
أخصائي تغذية عبد الرحمن سمير دبش
تغذية
لابد من تقييم حالة حضرتك وعمل بعض الفحوصات للاطمئنان والوصول للسبب ثم تحديد طريقة العلاج 1 2021-08-26 17:07:12
د. مصطفى الشحات
تغذية